وزير الثقافة يمنح الفائز اليمني بلقب نجم الخليج المقبلي درع الوزارة Bookmark and Share
التاريخ : 12-12-2011 منح وزير الثقافة الدكتور عبدالله عوبل منذوق الفائز اليمني بلقب نجم الخليج لهذا العام الفنان نجيب المقبلي درع وزارة الثقافة وذلك في حفل بهيج أقيم اليوم بديوان الوزارة بحضور قيادات الوزارة وعدد من نجوم الوسط الفني ولفيف من المثقفين والمبدعين.


وفي كلمته بالحفل اعتبر الوزير عوبل هذا التكريم تقديرا من الوزارة للنجاح المتميز الذي حققه الفنان الشاب نجيب المقبلي في مسابقة نجم الخليج لهذا العام والتي حصد فيها المركز الأول ونال إعجابا وتميزا عاليا أحرزت من خلاله اليمن المركز الأول للعام الثاني على التوالي في هذه المسابقة الفنية وهو ما يؤكد خصوصية وثراء التراث والإبداع اليمني.

وقال وزير الثقافة: اعبر عن فخري واعتزازي بهذا الشاب اليمني الذي حاز على المركز الأول وهذا التقدير في هذه المسابقة العظيمة، وما يؤكد ما تزخر به اليمن من المبدعين في كافة المجالات.

وأضاف: على الرغم من كل الظروف التي تمر بها اليمن إلا أن اليمنيين يصرون على أن يكونوا متميزين إبداعيا وهو ما نلمسه من نجاحات وجوائز يتم إحرازها في بقاع كثيرة في المعمورة، وهي جوائز ترفع الرؤوس وتشرف هذا البلد العريق وتؤكد دوره في صوغ صور مشرقة للإنسانية عبر العصور.

وتابع الوزير عوبل: نحن بهذه الفرحة التي ترونها على وجوه الشباب والشابات في يمننا الحبيب إنما نحتفي بقيمة الإبداع ومكانة الشباب؛ ونتيجة لهذا؛ فان الشباب هم من أحرزوا ويحرزوا هذا المستوى المتميز من الإبداع، وقد فاز نجيب المقبلي بالجائزة فرفع هاماتنا جميعا ،وهذا ليس بغريب على بلد يزخر بهذا الإبداع والعبقرية.

وأعرب عن أمله في أن يتواصل هذا الاحتفاء وهذا الفوز الذي يحرزه الشباب في كافة مجالات الإبداع والعلوم وهو أمر ليس بمستحيل علينا.

من جانبه أعرب الفنان الشاب المحتفى به نجيب المقبلي عن الشكر لكل اليمنيين الذين ساهموا في إنجاحه وفوزه ليس بتصويتهم وإنما بتراثهم أيضا الذي لولاه لما كان لتجربته هذا النجاح وهذا الفوز الذي أحرز من خلاله المركز الأول في المسابقة.

وقال: اليمن بتراثها وفنها وشعبها وقيمها هي التي قدمتني ومنحتني فرصة الفوز ،فتراثنا الفني الأصيل والزاخر هو الذي شرفني وقدمني بهذا المستوى.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يعزي في وفاة الشيخ محمد عبد الله الصماط
بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، برقية عزاء ومواساة في وفاة الشيخ محمد عبدالله محمد الصماط، عن عمر ناهز ٧٥ عاما....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27591297
Too many connections