رئيس الوزراء يستقبل الممثل المقيم للبرنامج الانمائي للامم المتحدة Bookmark and Share
التاريخ : 15-12-2011 استقبل رئيس مجلس الوزراء الأستاذ محمد سالم باسندوة اليوم بصنعاء الممثل المقيم للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة في اليمن ينز توبيرج فراندزن.


جرى خلال اللقاء مناقشة علاقات التعاون بين اليمن والبرنامج في المجالين الانمائي والانساني واولوياتها الراهنة.
وقدم المسئول الدولي التهاني لرئيس الوزراء بمناسبة تشكيل حكومة الوفاق الوطني برئاسته.. مؤكدا حرص الامم المتحدة على مساندة جهود الحكومة لتجاوز تداعيات الوضع القائم.

واشار الممثل المقيم للبرنامج الانمائي للامم المتحدة الى التنسيق الجاري بين الدول المانحة بشان تمويل الاولويات الماثلة امام الحكومة اليمنية وفي المقدمة ما يتعلق بوضع الخدمات الاساسية والتحضيرات الجارية لاجراء الانتخابات الرئاسية المبكرة المقررة في فبراير القادم .. موضحا ان الامم المتحدة رصدت 474 مليون دولار لدعم الجوانب الانسانية في اليمن.

وأعرب فراندزن عن تمنياته لرئيس مجلس الوزراء وحكومة الوفاق الوطني التوفيق والنجاح في المهام الملقاة على عاتقهم والتطلعات المعولة على دورهم في هذه المرحلة.

وقد أشاد رئيس مجلس الوزراء اثناء اللقاء بالدعم التنموي والانساني الذي تقدمه الامم المتحدة للجمهورية اليمنية.. مشيرا الى التحديات الاقتصادية والتنموية التي تواجه اليمن خلال المرحلة الراهنة.

وقال " ان الحكومة تركز حاليا بدرجة اساسية على حل مشكلة الكهرباء وكذا المشتقات النفطية بما تمثلها من ارتباط مباشر بحياة الناس اليومية".


وطلب الاستاذ باسندوة من الامم المتحدة دعمها في البدء باعداد خطط لمعالجة مشكلة المياه التي تواجه اليمن بشكل عام وذلك باتجاه ايجاد معالجات دائمة لهذه المشكلة.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يعزي في وفاة الشيخ محمد عبد الله الصماط
بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، برقية عزاء ومواساة في وفاة الشيخ محمد عبدالله محمد الصماط، عن عمر ناهز ٧٥ عاما....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27595798
Too many connections