بن عمر يؤكد أن تقريره المرتقب سيتضمن توصية بدعم اعادة الاعمار وتقديم مساعدات عاجلة لليمن Bookmark and Share
التاريخ : 15-12-2011 أشاد وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي بالجهود والمساع الحميدة التي يبذلها مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر في متابعة تنفيذ المبادرة الخليجية وفق الآلية التنفيذية المزمنة الموقع عليها من قبل كافة الأطراف اليمنية في العاصمة السعودية الرياض .


وأكد الدكتور السعدي لدي التقائه اليوم مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر حرص حكومة الوفاق الوطني على مواصلة دعم مسارات التسوية السياسية القائمة في البلاد وتجاوز الآثار والتداعيات التى خلفتها الأزمة السياسية خلال العشرة الأشهر الماضية .

وأشار وزير التخطيط والتعاون الدولي الى أن ثمة جهود حثيثة تبذلها وزارة التخطيط والتعاون الدولي لاستكمال انجاز خطة عاجلة للانعاش الاقتصادي معربا عن تطلعه في أن تسهم الأمم المتحدة بدور محوري في حشد الدعم

الأقليمي والدولي لمساعدة حكومة الوفاق الوطني على تلبية استحقاقات المرحلة الانتقالية وتجاوز تداعيات الازمة السياسية واعادة تأهيل البنية التحتية والخدمية وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين وبما يسهم في التخفيف من مظاهر المعانأة العامة .

وكشف الوزير السعدي عن توجهات قائمة لاعادة صياغة الأولويات التنموية المدرجة في الخطة الخمسية الرابعة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والتخفيف من الفقر وبما يتواءم ومتطلبات المرحلة القادمة .

من جهته أكد مبعوث الامين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر حرص الأمم المتحدة والمجتمع الدولي على تقديم كافة أوجه الدعم اللازم لدفع بالعملية السياسية في اليمن وبما يحقق الأهداف المنشودة مشيرا الى أنه سيضمن التقرير الذي سيرفعه لمجلس الأمن الدولي توصية بضرورة التسريع بدعم جهود إعادة أعمار المناطق المتضررة في اليمن ومساعدة حكومة الوفاق الوطني على تلبية استحقاقات ومتطلبات البناء في المرحلة الانتقالية.

واشاد المبعوث الدولي بمستوي التزام كافة الأطراف اليمنية بتطبيق بنود المبادرة الخليجية مؤكدا أن ثمة اهتمام دولي كبير بدعم جهود التسوية السلمية والسياسية للازمة اليمنية التى تسير بوتيرة متقدمة .


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
قائد الثورة يؤكد السعي لتوسيع وتقوية العمليات اليمنية في المحيط الهندي بما لم يكن وارداً في ذهن وحسابات أمريكا وبريطانيا وإسرائيل
أكد قائد الثورة، السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، السعي لتوسيع وتقوية العمليات العسكرية اليمنية في المحيط الهندي بما لم يكن وارداً في ذهن وحسابات الأمريكي والبريطاني والإسرائيلي، وربما كل دول العالم....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27595999
Too many connections