وزير النفط يلتقي السفيرالأمريكي بصنعاء Bookmark and Share
التاريخ : 21-12-2011 التقى وزير النفط والمعادن المهندس هشام شرف اليوم سفير الولايات المتحدة الأمريكية بصنعاء جيرالد فايرستاين.


ناقش اللقاء جوانب التعاون بين البلدين والاهتمام الذي توليه الولايات المتحدة الأمريكية لإنجاح حكومة الوفاق لتحقيق الأهداف المرجوة منها, إضافة إلى الترتيبات التي سيتم اتخاذها من قبل كل الأطراف الراعية للمبادرة الخليجية, إضافة إلى مواجهة التحديات التي تواجه اليمن.

وأكد السفير اهتمام ودعم الولايات المتحدة الأمريكية لأمن واستقرار اليمن وتمنياتها أن تكلل الجهود الحالية لحكومة الوفاق الوطني بالنجاح.

من جانبه ثمن وزير النفط والمعادن جهود السفير الأمريكي بصنعاء وكذا الجهود التي تبذلها امريكا وأعضاء مجلس الأمن والاتحاد الأوروبي ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لتهدئة الأوضاع في أمانة العاصمة وغيرها من المناطق,وحرص السفير الأمريكي بالتنسيق مع كل الدول ذات العلاقة على توفير الدعم اللازم لليمن لمواجهة عدد من التحديات وأهمها ما يتعلق بالجانب المالي وتحسين موارد الدولة والدفع من جديد بعملية التنمية التي توقفت خلال الأزمة السياسية.

ونوه الوزير بموضوع أنبوب النفط الذي تعرض للتخريب في أكثر من مرة مما انعكس على خسائر كبيرة جدا على اليمن والتي تقدر بحوالى 700 مليون دولار.

وقد اتفق الجانبان على مواصلة اللقاءات لبحث كل المواضيع التي تواجه اليمن ووضع المقترحات المناسبة لتذليل الصعاب أمام حكومة الوفاق الوطني.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يعزي في وفاة الشيخ محمد عبد الله الصماط
بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، برقية عزاء ومواساة في وفاة الشيخ محمد عبدالله محمد الصماط، عن عمر ناهز ٧٥ عاما....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27593265
Too many connections