وزير شئون المغتربين يلتقي السفير السعودي بصنعاء Bookmark and Share
التاريخ : 21-12-2011 التقى وزير شئون المغتربين مجاهد القهالي اليوم بصنعاء سفير المملكة العربية السعودية الشقيقة لدى اليمن علي بن محمد الحمدان.


وناقش اللقاء أوجه التعاون القائمة بين البلدين الشقيقين والحرص المشترك على استمرار تعزيزها وتطويرها في كافة المجالات.

وتطرق اللقاء إلى أوضاع المغتربين اليمنيين في المملكة العربية السعودية وقضاياهم وتطلعاتهم، والتنسيق المشترك لايلائهم الرعاية والاهتمام وتسهيل الإجراءات أمام نشاطاتهم.

وثمن وزير شئون المغتربين خلال اللقاء الجهود والمساعي الأخوية الصادقة التي قام بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية لحل الأزمة اليمنية والذي جنب البلد السير نحو المجهول. مؤكدا أن هذا الموقف الأخوي ليس بغريب على قيادة وشعب المملكة العربية السعودية التي تقف إلى جانب اليمن في مختلف الظروف وحرصها الدائم على امن واستقرار ووحدة اليمن.

واستعرض الوزير القهالي خطط الوزارة لخلق اطر فاعلة للتواصل مع المغتربين اليمنيين في الخارج وتوفير الرعاية لهم باعتبارهم جزء لا يتجزأ من نسيج المجتمع اليمني بمختلف فئاته. لافتا إلى ما يمثله أبناء اليمن المغتربون في الدول الشقيقة والصديقة من رصيدا استراتيجيا مهما لبلدهم وامتدادا عضويا لها في الخارج، وإسهاماتهم المتميزة في التنمية المحلية.

من جانبه قدم السفير السعودي لوزير شئون المغتربين التهاني بتعيينه في حكومة الوفاق الوطني. مؤكدا أن قيادة المملكة تولي المغتربين اليمنيين كافة الرعاية والاهتمام.

ولفت الحمدان إلى ما تحظى به الجالية اليمنية من رعاية واهتمام كبيرين انطلاقا من خصوصيات العلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين الشقيقين ووشائج القربى وروابط الجوار.

حضر اللقاء وكيل وزارة المغتربين عبد القادر عائض.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
المفتش العام للقوات المسلحة يزور الجرحى في المستشفى العسكري بصنعاء
تفقد المفتش العام للقوات المسلحة اللواء الركن عبدالباري الشميري ومدير كلية الحرب العليا اللواء الركن محمد فرحان اليوم أحوال الجرحى والمرضى الذين يتلقون الرعاية الطبية بالمستشفى العسكري بصنعاء. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27596709
Too many connections