وزير الداخلية يبحث مع سفيري بريطاني وأثيوبيا التعاون الأمني Bookmark and Share
التاريخ : 04-10-2010 التقى وزير الداخلية اللواء الركن مطهر رشاد المصري اليوم السفير البريطاني بصنعاء تيم تورلوت وذلك للتوديع بمناسبة انتهاء فترة عملة الرسمي كممثل دبلوماسي مقيم لبلاده في اليمن.

التقى وزير الداخلية اللواء الركن مطهر رشاد المصري اليوم السفير البريطاني بصنعاء تيم تورلوت وذلك للتوديع بمناسبة انتهاء فترة عملة الرسمي كممثل دبلوماسي مقيم لبلاده في اليمن.

جرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون والتنسيق الأمني بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها في المجال الأمني خصوصاً فيما يتعلق بالتعاون في مجالي مكافحة الإرهاب وخفر السواحل.

وأشاد وزير الداخلية بالجهود الكبيرة التي بذلها السفير البريطاني أثناء عمله في اليمن بما أسهم في تعزيز مجالات التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات,... مثمناً الجهود والدعم الذي تقدمه الحكومة البريطانية لدعم مشاريع التنمية الاقتصادية والأمنية لليمن.

من جانبه أشاد السفير البريطاني بما لقيه من تعاون ودعم من قبل قيادة وزارة الداخلية وكافة الأجهزة الأمنية اليمنية, في تسهيل مهمة عمله في اليمن.

وأكد حرص حكومة بلاده على مواصلة دعمها لجهود الحكومة اليمنية في كافة المجالات التنموية والاقتصادية. مشيداً بالنجاحات التي حققتها الأجهزة الأمنية اليمنية والتطور الملحوظ الذي وصلت إليه في كافة المجالات.

من جهة أخرى بحث وزير الداخلية اللواء مطهر رشاد المصري اليوم مع سفير جمهورية أثيوبيا بصنعاء الدكتور توفيق عبدالله أحمد، أوجه التعاون والتنسيق الأمني بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها خصوصاً فيما يتعلق بشئون الجاليات, ومكافحة التسلل والهجرة غير المشروعة.

وفي اللقاء أوضح وزير الداخلية الجهود التي تبذلها الأجهزة الأمنية في مكافحة الهجرة غير المشروعة والتسلل خصوصاً من القرن الأفريقي, وأنها تعمل كل ما بوسعها في سبيل حفظ الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأشار إلى أن الجالية الأثيوبية في اليمن تعتبر من أفضل الجاليات, وأن وزارة الداخلية توليها كافة الرعاية والاهتمام وستعمل على تقديم المزيد من التسهيلات.

من جانبه أشاد السفير الإثيوبي بالتعاون والتسهيلات التي تمنحها الأجهزة الأمنية اليمنية والوحدات الخدمية التابعة لها للجالية الأثيوبية. مبدياً استعداد سفارة بلاده تقديم المزيد من التنسيق في هذا الجانب لما من شأنه توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وحفظ الأمن والاستقرار في المنطقة.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
وزير النقل: إغلاق منافذ الجمهورية اليمنية انتهاك سافر لكل القوانين والمواثيق الدولية
أكد وزير النقل زكريا الشامي أن إعلان تحالف العدوان السعودي إغلاق جميع منافذ الجمهورية اليمنية، يعد إنتهاكا صارخا لكل الأعراف والقوانين والمواثيق الدولية والإنسانية. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13434965
Too many connections