العلامة مكرم : الزكاة شرعت لتحقيق التكافل الاجتماعي Bookmark and Share
التاريخ : 01-08-2012 أكد فضيلة العلامة عبد الرحمن عبدالله مكرم إمام وخطيب الجامع الكبير بالحديدة عضو جمعية علماء اليمن أن الزكاة شرعت لتحقيق التكافل الاجتماعي ، وتجسيداً لمعاني التراحم و تنمية المجتمعات الإسلامية .

وأوضح مكرم لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن الزكاة من أهم تشريعات الإسلام التي تدعم حياة الجماعة و تشيع فيها الأمن والاستقرار.. وقال " إن الزكاة رسم يدفعه الغني لاشتراكه في المجتمع الذي يعيش فيه ، فهي لسد جوعة الفقير ، وتقضي حاجة المسكين ، وتمسح دمعة اليتيم وتدخل السرور على قلوب الأرامل والبائسين ، وتحمي المجتمع من القلاقل والثورات وتقي من انحراف السلوك ،ووسائل الكسب المشروع ، وتشيع السعادة والطمأنينة في نفوس المواطنين ، وتؤلف بين القلوب ، وتوحد بين الجهود ، وتسهم إسهاماً فعالاً في النهوض بالمجتمع".. مشيراً إلى أن الزكاة في الإسلام عبادة مالية فيها أهداف روحانية جليلة لمواساة الفقراء ومساعدة المحتاجين بالإضافة إلى أنها طهرة للمزكي وأحد محاسن الإسلام الذي جاء بالمساواة والتراحم والتعاطف والتعاون بين أفراد المجتمع ولقطع دابر كل شر يهدد الفضيلة والأمن والرخاء الذي سببه الحرمان والحاجة.

طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
هيئة الزكاة تدشن مشروع السلال النقدية لأسر الأسرى ومعاقي الحرب
دشنت الهيئة العامة للزكاة بالتنسيق مع مؤسسة أحرار اليمن وجمعية مستقبل اليمن، اليوم، مشروع توزيع السلال الغذائية النقدية لأسر الأسرى ومعاقي الحرب، بإجمالي 293 مليونا و175 ألف ريال. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27591456
Too many connections