جمعية السبيل الاجتماعية بتريم تكفل 19 مدرسة تحفيظ تضم اكثر من 2786 طالبة وطالبة Bookmark and Share
التاريخ : 01-08-2012 تكفل جمعية السبيل الاجتماعية الخيرية بمنطقة الغرف في مديرية تريم بمحافظة حضرموت 19 مدرسة تحفيظ موزعة على نطاق عمل الجمعية وتضم ألفين و 786 طالبا وطالبة يقوم بالتعليم فيها 240 معلما ومعلمة تخرج منهم 112 حافظا وحافظه خلال السنوات والسابقة.

وأشار عضو الهيئة الإدارية والمسئول الصحي بجمعية السبيل الخيرية الدكتور حسين سالم بامفروش في حفل إفطار الصائم الذي أقامته الجمعية مساء أمس لأكثر من 800 صائم من مناطق الغرف والمسيلة وباعلال إلى البرامج والمشاريع الخيرية التي تنفذها الجمعية في المجالات الاجتماعية والتعليمية والصحية والتنموية خلال النصف الأول من العام الجاري 2012م .

وتطرق بامفروش إلى الأنشطة الصيفية للعام الجاري التي شارك فيها نحو ألف 134 طالبا وطالبة وكذلك الأنشطة الأخرى في المجالين الاجتماعي والصحي المتمثل في كفالة 159يتيماً وتنفيذ قافلة طبية بمنطقة مسيلة الأحرار في مديرية السوم وهي من المناطق النائية والبعيد محاذاة محافظة المهرة والتي استفاد من خدماتها 574 فردا بالإضافة إلى عيادتان طبية لتقديم إعانات للمرضى استفاد منها 33 مريضاً وذلك ضمن مشروع الأمل لإعارة المعدات الطبية .

واستعرض عضو الهيئة الإدارية للجمعية ما نفذته الجمعية في المجال التنموي المتمثل في "برنامج إنجاز لتمويل المشاريع الصغيرة المدرة للدخل " والذي تم فيه تمويل مشاريع صغيرة لعدد 54 فرداً،

من جانبه حث الشيخ أنور رمضان مسيعد الحاضرين على التراحم والتعاطف واستغلال شهر رمضان المبارك لإفشاء روح المحبة والتعاون بين أفراد المجتمع سائلاً المولى الكريم أن يجزي المتصدقين خير الجزاء.

إلى ذلك نظمت الجمعية بالتعاون مع مؤسسة مكة المكرمة مكتب اليمن بحضرموت مساء أمس الأول في مبنى دار البيان بباعلال إفطار صائم آخر لـعدد 400 صائما من مواطني المنطقة .

وأشاد الحاضرون بالمشاريع الخيرية التي تبث روح المحبة والإخاء بين المواطنين وإذكاء روح التعاون والتراحم والتكافل في المجتمع.

يذكر أن الجمعية تحمل شهادة عضو مؤازر بالندوة العالمية للشباب الإسلامي بالمملكة العربية السعودية وعضو شبكة النماء اليمنية للجمعيات الأهلية بصنعاء.

طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
أمانة العاصمة.. مدرسة شهيد القرآن بجامع الفردوس تكرم 150 متقنا للقرآن الكريم
نظمت إدارة مدرسة شهيد القرآن بجامع الفردوس بأمانة العاصمة اليوم، فعالية تكريمية لـ 150متقنا لقراءة القرآن الكريم. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27597046
Too many connections