مصدر مسؤول يستغرب زج وسائل الإعلام اسم اليمن فيما زعم اكتشاف متفجرات فوق طائرة أمريكية Bookmark and Share
التاريخ : 02-11-2010 عبر مصدر يمني مسؤول عن استغرابه ودهشته من قيام بعض الوسائل الإعلامية بالزج باسم اليمن فيما زعم عن اكتشاف متفجرة فوق طائرة شحن أمريكية تابعة لشركة (يو بي أس) كانت قادمة من اليمن إلى لندن. وقال المصدر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) انه لا يوجد لشركة (يو بي أس) أي طائرات شحن أو غيرها أقلعت أو تقلع من اليمن كما أنه لا يوجد أي طيران مباشر أو غير مباشر سواءً للركاب أو الشحن من أي من المطارات اليمنية إلى مطارات المملكة المتحدة أو الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد المصدر بأن الإجراءات الأمنية المتخذة في المطارات اليمنية للتفتيش على الركاب أو الحقائب أو طرود الشحن صارمة ودقيقة وتتم عبر أجهزة رقابية حديثة ومتطورة زودت بها بتلك المطارات للكشف عن أي أشياء مشبوهة تمس بسلامة الطيران وأمن الركاب وطبقاً للشروط والإجراءات المقرة من الوكالة الدولية للنقل الجوي(اياتا).

وطالب المصدر في ختام تصريحه بعدم التسرع في إصدار الإحكام في قضية حساسة كهذه قبل أن تتكشف نتائج التحقيقات وتظهر الحقيقة، موضحاً بأن الأجهزة الأمنية وهيئة الطيران المدني باشرتا التحقيق حول المعلومات التي نشرتها بعض وسائل الإعلام حول شحنات مشبوهة مصدرها اليمن ويتم في هذا الشأن التنسيق مع الأجهزة المختصة في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وفور التوصل إلى أي نتائج سيتم الإعلان عنها في حينه.

وأكد أن اليمن سيواصل جهوده في مجال مكافحة الإرهاب التعاون مع المجتمع الدولي في هذا المجال لأن الإرهاب آفة تهدد امن وسلامة الجميع.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الصحة تستنكر أكاذيب إعلام العدوان بشأن انفلونزا الطيور
استنكرت وزارة الصحة العامة والسكان الأكاذيب التي روجت لها صحيفة عكاظ التابعة لتحالف العدوان الأمريكي السعودي ووكالة أخباري نت من أكاذيب حول انتشار مرض انفلونزا الطيور ....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13827627
Too many connections