اليمن يرحب بمبادرة خادم الحرمين لدعوة الأطراف العراقية للاجتماع في الرياض Bookmark and Share
التاريخ : 02-11-2010 رحبت الجمهورية اليمنية بمبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة لدعوة قادة القوى السياسية في العراق إلى الاجتماع في الرياض تحت مظلة جامعة الدول العربية عقب موسم الحج، للتباحث حول سبل الخروج من أزمة تشكيل الحكومة العراقية .
رحبت الجمهورية اليمنية بمبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة لدعوة قادة القوى السياسية في العراق إلى الاجتماع في الرياض تحت مظلة جامعة الدول العربية عقب موسم الحج، للتباحث حول سبل الخروج من أزمة تشكيل الحكومة العراقية .

وقال مصدر مسؤول بوزارة الخارجية لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ):" إن الجمهورية اليمنية تدعم وتبارك هذه المبادرة القومية المشرفة لخادم الحرمين الشريفين لما من شأنه رأب الصدع وتقريب وجهات النظر بين الفرقاء في العراق الشقيق و تحقيق التوافق والوفاق بين كافة الأطراف العراقية إزاء مختلف القضايا محل الخلاف بمايكفل الخروج من الأزمة الراهنة ".

وأضاف :" وليس بغريب أن تأتي هذه الدعوة والمبادرة القومية المشرفة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي جسد دوما حرصه على وحدة الصف بين أبناء الأمة وخدمة المصالح القومية العليا ".

وأهاب المصدر بالأشقاء في العراق بالتفاعل الإيجابي مع هذه الدعوة الخيرة والحرص على المشاركة بفاعلية في اجتماع الرياض المرتقب وتغليب مصالح العراق العليا على ما دونها من مصالح في سبيل بلورة الحلول للقضايا الخلافية و الخروج من أزمة تشكيل الحكومة العراقية وتعزيز وحدة الصف العراقي بإعتبار ذلك صمام آمان للحفاظ على أمن واستقرار العراق الشقيق وحماية وحدته واستقلاله والحفاظ على هويته العربية والإسلامية.

 

طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
عملية نوعية على مواقع مرتزقة العدوان بمديرية ذي ناعم بالبيضاء
نفذ أبطال الجيش واللجان الشعبية عملية عسكرية على مواقع مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي في مديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13449947
Too many connections