وزير الداخلية يلتقي منسق الإتحاد الأوربي لمكافحة الإرهاب والسفير الكوري الجنوبي Bookmark and Share
التاريخ : 06-11-2010 بحث وزير الداخلية اللواء الركن مطهر رشاد المصري اليوم جل دي كريشوف منسق الإتحاد الأوروبي لمكافحة الإرهاب التعاون الأمني بين اليمن والإتحاد الأوروبي في عدد من المجالات الأمنية ، وخاصة مكافحة الإرهاب ، ودعم الأجهزة الأمنية بشبكة المعلومات الخاصة بالمنافذ.
بحث وزير الداخلية اللواء الركن مطهر رشاد المصري اليوم جل دي كريشوف منسق الإتحاد الأوروبي لمكافحة الإرهاب التعاون الأمني بين اليمن والإتحاد الأوروبي في عدد من المجالات الأمنية ، وخاصة مكافحة الإرهاب ، ودعم الأجهزة الأمنية بشبكة المعلومات الخاصة بالمنافذ.

وأشاد منسق الإتحاد الأوروبي بالجهود التي تبذلها الأجهزة الأمنية في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة ، مؤكدا بأن الأيام القادمة ستشهد تعاونا أمنيا ملحوظا بين الجانبين .

من جانبه أشاد وزير الداخلية بالدعم الذي يقدمه الإتحاد الأوروبي للأجهزة الأمنية...مؤكدا متانة العلاقات بين اليمن والإتحاد الأوروبي والتي شهدت تطورا ملحوظا خلال السنوات الأخيرة .
وتطرق وزير الداخلية لحادثة الطرود المفخخة .. مبيناً أن هناك تضخيما إعلاميا مغايرا لما يحدث على صعيد الواقع ، وأن ردود الفعل التي أظهرتها بعض دول الإتحاد الأوروبي تجاه اليمن تخدم الإرهاب أكثر من خدمتها الأمن والاستقرار في اليمن.

وأشار إلى أن الملابسات التي حدثت حول الطرود المفخخة لا تعود إلى تقصير الأجهزة الأمنية وإنما لافتقارها للأجهزة الحديثة القادرة على كشف أي مادة متفجرة حديثة الصنع وهو ما عجزت عن كشفها أيضا الكثير من الأجهزة الأمنية المتقدمة في بعض دول الإتحاد الأوروبي التي شهدت وقوع العديد من العمليات الإرهابية بواسطة الطرود المفخخة التي انفجر بعضها ولم يكن مصدرها اليمن.
وقال " إنه وعلى الرغم مما شهدته بعض دول الإتحاد الأوروبي من حوادث مشابهة إلا أنها لم تحدث ضجة إعلامية كما حدث مع اليمن التي حصلت مطاراته وشركة طيرانه العديد من الشهادات الدولية في مجال جودة الإجراءات الأمنية فيها .
حضر اللقاء رئيس بعثة الإتحاد الأوروبي السفير ميكليه سرفونه دورسو.

من جانب آخر التقى وزير الداخلية اللواء الركن مطهر رشاد المصري اليوم سفير كوريا الجنوبية لدى صنعاء .
بحث اللقاء مجالات التعاون الأمني بين البلدين الصديقين وخاصة فيما يتعلق بجهود مكافحة الإرهاب .
وفي اللقاء أكد وزير الداخلية أهمية التعاون الأمني بين البلدين .. مؤكداً أن الأجهزة الأمنية اليمنية تبذل قصارى جهدها في سبيل ضبط العناصر التخريبية التي قامت بتفجير أنبوب النفط الخاص بالشركة الكورية.
وأشار إلى أن الهدف من تفجير أنبوب النفط ليس استهداف الشركة الكورية وإنما استهداف أمن اليمن واستقراره ونموه الاقتصادي.
وقال الوزير " إن الأجهزة الأمنية ستضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار اليمن ، وإعاقة نموه وتطوره في كل زمان ومكان".

 


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
وزير النقل: إغلاق منافذ الجمهورية اليمنية انتهاك سافر لكل القوانين والمواثيق الدولية
أكد وزير النقل زكريا الشامي أن إعلان تحالف العدوان السعودي إغلاق جميع منافذ الجمهورية اليمنية، يعد إنتهاكا صارخا لكل الأعراف والقوانين والمواثيق الدولية والإنسانية. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13447846
Too many connections