نائب رئيس الوزراء وزير الكهرباء يلتقى السفير الهندي Bookmark and Share
التاريخ : 02-09-2014 بحث نائب رئيس الوزراء وزير الكهرباء المهندس عبدلله محسن الاكوع خلال لقائه اليوم السفير الهندي بصنعاء أمريت لوجون امكانية انشاء محطة توليد كهرباء في اليمن بالطاقة الشمسية بقدرة 50 ميجاوات وبكوادر هندية بالاضافة الى الاتفاق المبرم بين الوزارة و شركة بهارات الهند والخاص بمشروع محطة مأرب 2 .

وفي اللقاء شدد نائب رئيس الوزراء وزير الكهرباء على أهمية انجاز مشروع محطة مأرب 2 في موعده المحدد بحسب الاتفاق والذي يبدأ تشغيله التجريبي في نهاية ديسمبر على أن يستمر التشغيل التجريبي مدة أربعة أشهر...مبينا ان التشغيل الفعلي للمحطة يبدأ في الربع الثاني من العام القام.

و أشار الى اهتمام القيادة السياسية و الحكومة اليمنية بمشروع محطة مأرب2 الذي يعول عليه في تخفيف الضغط وتلبية العجز القائم للطاقة الكهربائية ..مبينا الى ان أي تأخير في انجاز المشروع سينعكس سلبا على فرص استثمارات الشركات الهندية في اليمن مستقبلا .

من جانبه عبر السفير الهندي استعداد الحكومة الهندية التعاون مع اليمن خاصة في المرحلة الراهنة لتجاوز كافة الصعوبات التي تواجهها والانتهاء من المرحلة الانتقالية وفق مخرجات الحوار الوطني بما يمكن اليمن الانطلاق نحو ا لمستقبل وبناء الدولة المدنية الحديثة التي تلبي تطلعات كافة ابناءه.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يعزي في وفاة الشيخ محمد عبد الله الصماط
بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، برقية عزاء ومواساة في وفاة الشيخ محمد عبدالله محمد الصماط، عن عمر ناهز ٧٥ عاما....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27595805
Too many connections