ورشة عمل في صنعاء لإثراء الدليل الإرشادي للواعظين والمرشدات للتوعية بمخرجات الحوار Bookmark and Share
التاريخ : 02-09-2014 نظمت الأمانة العامة للحوار الوطني اليوم في صنعاء ورشة عمل لإثراء الدليل الإرشادي للواعظين والمرشدات للتوعية بمخرجات الحوار بمشاركة 20 واعظا ومرشدة.

وقال نائب وزير الإعلام ـ عضو لجنة إعداد الدليل الإرشادي فؤاد الحميري في كلمته في افتتاح الورشة :" إن الدليل يهدف إلى دعم وتأييد القرارات التي تضمنتها الوثيقة النهائية للحوار وان مجمل قرارات وثيقة الحوار لا تتعارض مع أحكام الشريعة الإسلامية ".

وأضاف "كما يهدف الدليل إلى توعية الناس بأهمية الدستور بحيث يكون حاضرا في أذهانهم عند التصويت عليه أنه يتضمن قرارات مؤتمر الحوار الوطني باعتبار مجمل قرارات وثيقة الحوار لا تتعارض مع أحكام الشريعة".

وأعرب الحميري عن أمله في أن يقوم الوعاظ والمرشدات بدورهم في الدفع عن كل ما يشوه وثيقة الحوار وتكوين التفاف مجتمعي وشعبي حولها والتأكيد على المضي في تنفيذها ومناصرة كل جهد وطني يسعى لتنفيذها.

من جانبه أوضح نائب أمين عام الحوار الوطني ياسر الرعيني، أن الورشة التعريفية التي تعتبر الأولى وسيعقبها ورش أخرى الغرض منها إثراء الدليل الإرشادي للواعظين والمرشدات للوصول إلى رؤية موحدة ورسالة أساسها أن مخرجات الحوار تتوافق مع روح الشريعة ومقاصدها لتحقيق التفاف مجتمعي ووطني حول مخرجات مؤتمر الحوار الوطني.

وشدد على ضرورة تضافر الجهود وتجميع القدرات والإمكانيات للتوعية بوثيقة الحوار الوطني.

وخلال الورشة تم تقسيم المشاركين إلى مجموعات عمل لمناقشة الدليل واثرائه بالآراء والمقترحات.

وجرى في ختام الورشة استيعاب الملاحظات التي قدمها المشاركون من الوعاظ والمرشدات والتأكيد على تضمينها في الدليل الإرشادي.

يشار إلى أن الدليل قسم إلى سبعة محاور تشمل الهوية الإسلامية، مراعاة مقاصد الشريعة، قيم الشريعة وروحها، قضايا ذات طابع ديني خاص، شؤون المرأة، السلطة القضائية، الحقوق والحريات.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة "مع غزة العزة.. تعبئة واستنفار"
شهدت العاصمة صنعاء اليوم، حشدا مليونيا في مسيرة "مع غزة العزة.. تعبئة واستنفار"، تأكيدا على استمرار دعم ونصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة حتى تحقيق النصر....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27596588
Too many connections