الوكالة الفرنسية للتنمية الدولية تؤكد استعدادها مواصلة دعم اليمن Bookmark and Share
التاريخ : 28-11-2010 التقي نائب رئيس الوزراء للشؤون الأقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم اسماعيل الأرحبي اليوم المدير القطري للوكالة الفرنسية للتنمية الدولية بصنعاء كرستيان فلمونت .

التقي نائب رئيس الوزراء للشؤون الأقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم اسماعيل الأرحبي اليوم المدير القطري للوكالة الفرنسية للتنمية الدولية بصنعاء كرستيان فلمونت .

وجري خلال اللقاء استعراض جملة من القضايا المتصلة بالتعاون بين اليمن والوكالة الفرنسية للتنمية الدولية وسبل تعزيزه وتطويره وبما يخدم الأهداف المشتركة .

كما استعرض الجانبان سير تنفيذ المشاريع الممولة من الوكالة الفرنسية للتنمية الدولية في اليمن ، وفي هذا الصدد أشاد نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية بإسهامات الوكالة الفرنسية للتنمية في دعم وتعزيز مسارات التنمية في اليمن منوها بالتطور المضطرد الذي تشهده علاقات التعاون بين اليمن وفرنسا .

فيما أكد المدير القطري للوكالة الفرنسية للتنمية الدولية حرص الوكالة على مواصلة تقديم كافة أوجه الدعم المتاح لليمن منوها بمستوي التعاون القائم بين اليمن والوكالة الفرنسية . 

من جانب اخر أكد نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزيرالتخطيط والتعاون الدولي أن تنمية القطاع الخاص الوطني للاضطلاع بدوره الحيوي في قيادة مسيرة التنمية الشاملة في اليمن يمثل أولوية حكومية تتطلبها استحقاقات المرحلة .

وجدد نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية الارحبي خلال لقائه اليوم بعثة البنك الدولي الخاصة بتنمية القطاع الخاص برئاسة كبير اخصائيي تنمية القطاع الخاص في البنك اندرستون، حرص الحكومة على ترسيخ أسس شراكة فاعلة بين الحكومة ومؤسسات القطاع الخاص ، وإفراد مساحة أكبر لمشاركة القطاع الخاص في تعزيز وتطوير مسيرة التنمية الشاملة في اليمن .

ونوه الارحبي بما انجز من تشريعات قانونية في إطار مساع الحكومة لتوفير البيئة التشريعية المحفزة للقطاع الخاص للإسهام بدورأكثر فاعلية في قيادة دفة التنمية في اليمن .

واعتبر أن ترسيخ اسس شراكة فاعلة بين الحكومة والقطاع الخاص يندرج في اطار منظومة الاصلاحات الأقتصادية الهادفة الى تحفيز نمو الاقتصاد الوطني وافساح المجال لمشاركة مؤسسات القطاع الخاص في تطوير مسارات التنمية في اليمن .

من جانبه اكد كبير اخصائيي تنمية القطاع الخاص في البنك الدولي استعداد البنك الدولي تقديم كافة أوجه الدعم الفني اللازمة لتعزيز الشراكة بين الحكومة ومؤسسات القطاع الخاص ، منوها بما انجز على صعيد تطوير البيئة التشريعية المحفزة لأنشطة القطاع الخاص في اليمن .


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
رئيس الوزراء يطلّع على سير نشاط اللجنة الوطنية للمرأة
التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة الدكتورة غادة أبو طالب، التي اطلعته على نشاط اللجنة خلال الفترة الماضية وبرامجها للعام 1445?....المزيد


الأخبار الإقتصادية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27698677
Too many connections