ابتعاث طلاب يمنيين إلى كوريا لدارسة توليد الكهرباء بالطاقة النووية Bookmark and Share
التاريخ : 11-12-2010 بحث أمين عام اللجنة الوطنية للطاقة الذرية الدكتور محمد مقبل الحداء اليوم مع المسئولين في مؤسسة الكهرباء والطاقة بكوريا الجنوبية أوجه التعاون في مجال الطاقة وإمكانية الاستفادة من الخبرات الكورية في هذا المجال.

بحث أمين عام اللجنة الوطنية للطاقة الذرية الدكتور محمد مقبل الحداء اليوم مع المسئولين في مؤسسة الكهرباء والطاقة بكوريا الجنوبية أوجه التعاون في مجال الطاقة وإمكانية الاستفادة من الخبرات الكورية في هذا المجال.

واستعرض اللقاء الترتيبات الخاصة بالتوقيع على مذكرة تفاهم بين اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن والأصدقاء الكوريين تتضمن التعاون في مجال الطاقة و تدريب الكوادر اليمنية في الجوانب الأساسية لتوليد الطاقة الكهربائية باستخدام الطاقة النووية، وكذا في مجالات الأمن النووي والهندسي النووية، اضافة الى دراسة المواقع وصلاحياتها وعمل الجدوى الإقتصادية وذلك بإشراف الوكالة الدولية للطاقة الذرية .

من جانبهم أبدى المسؤلين الكوريين ترحيبهم بالطلاب اليمنيين المبتعثين الى كوريا الجنوبية عبر الوكالة الدولية للطاقة الذرية الذين سيشكلون النواة المستقبلية في تطوير مجالات الطاقة النووية في اليمن .

يشار الى أن مؤسسة الكهرباء للطاقة تعد من أهم مزودي الطاقة بكوريا الجنوبية باستخدام الطاقة النووية,و ستقوم بتزويد دولة الإمارات العربية المتحدة بالتكنولوجيا النووية وذلك من خلال الجيل الثالث للمفاعلات 1455_ ABR الذي يتوقع تشغيله خلال العقد القادم .


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
رئيس الوزراء يطلّع على سير نشاط اللجنة الوطنية للمرأة
التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة الدكتورة غادة أبو طالب، التي اطلعته على نشاط اللجنة خلال الفترة الماضية وبرامجها للعام 1445?....المزيد


الأخبار الإقتصادية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27597190
Too many connections