توقيع اتفاقية تنفيذ حفر أول بئر استكشافية للطاقة الحرارية الأرضية بذمار Bookmark and Share
التاريخ : 21-12-2010 وقع اليوم بمحافظة ذمار على اتفاقية تنفيذ مشروع حفر أول بئر استكشافية للطاقة الحرارية الأرضية بمنطقة جبل اللسي مديرية ميفعة عنس بين هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية والشركة المنفذة بتكلفة مليون و839 الف دولار.

وقع اليوم بمحافظة ذمار على اتفاقية تنفيذ مشروع حفر أول بئر استكشافية للطاقة الحرارية الأرضية بمنطقة جبل اللسي مديرية ميفعة عنس بين هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية والشركة المنفذة بتكلفة مليون و839 الف دولار.

وعقب التوقيع أكد محافظ ذمار يحيى علي العمري أهمية المشروع في استغلال الطاقة الجيوحرارية في توليد الطاقة الكهربائية ضمن مشروع الطاقة الحرارية الأرضية والذي سيسهم في فتح آفاق جديدة للطاقة الكهربائية من المصادر الصديقة للبيئة من خلال استغلال العوامل الطبيعية التي تتميز بها المحافظة لتزويد المحافظة والمنظومة الوطنية للكهرباء بالطاقة الكهربائية.

ولفت إلى أن المشروع سيخدم المحافظة ويسهم في تشغيل عدد من الأيدي العاملة ويحافظ على البيئة إضافة إلى أنه سيقدم تجربة جديدة في اليمن باستغلال العوامل الطبيعية لتوليد الطاقة الكهربائية.

من جانبه أوضح رئيس هيئة المساحة الجيولوجية الدكتور إسماعيل الجند لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن مشروع استغلال الطاقة الحرارية الأرضية في المحافظة بدأ بإجراء دراسات مسبقة من قبل هيئة المساحة بالتعاون مع الجانب الايطالي والألماني منذ عام 2003م.

وأشار إلى أن تلك الدراسات أظهرت إمكانية استغلال الطاقة الجيوحرارية في توليد الطاقة وبناء على ذلك قام مشروع الطاقة التابع للأمم المتحدة بدعم المشروع واتخذت الحكومة قرار بالمشاركة في حفر البئر بالتعاون مع الأمم المتحدة.

وبين أن الحفر سيتم إلى عمق 1500 متر تحت إشراف خبراء مختصين من أيسلندا نظرا لطبيعة هذه الأعمال التي تجري لأول مرة في اليمن. لافتا إلى أن المشروع يشارك فيه وزارتي المياه والبيئة، والكهرباء والطاقة، وهيئة المساحة الجيولوجية.

وكان محافظ ذمار ورئيس هيئة المساحة الجيولوجية وممثلي الشركة المنفذة قاموا بزيارة ميدانية إلى جبل اللسي.

وتحدث المحافظ إلى أهالي المنطقة عن أهمية المشروع وضرورة التعاون لتنفيذه كونه سيخدم المحافظة ومحافظات أخرى بالطاقة الكهربائية.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
رئيس الوزراء يطلّع على سير نشاط اللجنة الوطنية للمرأة
التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة الدكتورة غادة أبو طالب، التي اطلعته على نشاط اللجنة خلال الفترة الماضية وبرامجها للعام 1445?....المزيد


الأخبار الإقتصادية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 28104041
Too many connections