السادة: البنك المركزي سيكثف رقابته على البنوك للتأكد من إجراءات مكافحة غسل الأموال Bookmark and Share
التاريخ : 21-12-2010 قال رئيس وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في البنك المركزي اليمني وديع السادة أن البنك سيكثف من الزيارات الرقابية الميدانية على البنوك ومحلات الصرافة للتأكد من تطبيق إجراءات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب خلال الفترة القادمة.
قال رئيس وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في البنك المركزي اليمني وديع السادة أن البنك سيكثف من الزيارات الرقابية الميدانية على البنوك ومحلات الصرافة للتأكد من تطبيق إجراءات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب خلال الفترة القادمة.

وحث البنوك اليمنية إلى مزيد من الجهود في تعزيز مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وقال في افتتاح الدورة التدريبية حول مهارات مكافحة غسل الأموال اليوم بصنعاء ، والتي ينظمها مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي بالتعاون مع مبادرة الشراكة الشرق أوسطية ، نتمنى أن تتحول المهارات التي سيحصل عليها المتدربين من ممثلي البنوك إلى نتائج عملية ملموسة.

وأوضح أن بعض البنوك لديها أدلة لمكافحة غسل الأموال، لكن كثير من موظفيها ليس لديهم المعرفة الكافية بإجراءات مكافحة غسل الأموال.

من جانبه قال رئيس مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي مصطفى نصر بأن صدور اللائحة التنفيذية لقانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب خطوة جيدة نحو تعزيز الشفافية في القطاع المالي والمصرفي.

وأكد أهمية تنظيم دورات تأهيلية للعاملين في البنوك باعتبارهم اللبنة الأساسية التي من شأنها تطبيق المعايير الدولية لمكافحة غسل الأموال، مشيرا إلى أن ذلك يقلل من حدوث عمليات الفساد ويساعد في بناء اقتصاد وطني قوي.

وحذر البنوك اليمنية ومحلات الصرافة من عدم تطبيق قانون مكافحة الفساد ولائحته التنفيذية لان ذلك يرفع درجة المخاطر في التعامل مع الاقتصاد اليمني، ويقلل من فرص الاندماج مع اقتصاديات الدول المختلفة.

ويشارك في الدورة التي تستمر 3 أيام 20 متدرب يمثلون معظم البنوك اليمنية في 7 محافظات (صنعاء، عدن ، حضرموت، تعز ، الحديدة ، ذمار).

 


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
939 مليون 448 ألف قيمة صادرات الأسماك خلال يناير ومنتصف فبراير بعدن
سوقت إلى الأسواق العربية والأوروبية خلال الفترة من يناير وحتى النصف الأول من فبراير الجاري ألف و25 كيلو جرام من الأسماك و الأحياء المائية بقيمة 939 مليون و448 ألف ريال ....المزيد


الأخبار الإقتصادية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13443768
Too many connections