بدء دورة تدريبية بصنعاء لإعداد المدربين في مجال التوعية بمرض إنفلونزا الطيور Bookmark and Share
التاريخ : 27-12-2010 بدأت في صنعاء اليوم الاثنين دورة تدريبية خاصة بإعداد المدربين في مجال التوعية بمرض انفلونزا الطيور بمشاركة 15 بيطرياً ومهندساً زراعياً يمثلون عدد من محافظات الجمهورية .

بدأت في صنعاء اليوم الاثنين دورة تدريبية خاصة بإعداد المدربين في مجال التوعية بمرض انفلونزا الطيور بمشاركة 15 بيطرياً ومهندساً زراعياً يمثلون عدد من محافظات الجمهورية .

وتهدف الدورة التي تنظمها على مدى 10 أيام الإدارة العامة للصحة الحيوانية والحجر البيطري بوزارة الزراعة والري بالتعاون مع مشروع انفلونزا الطيور، الى إكساب المشاركين مهارات التدريب الحديثة وتزويدهم بمهارات اللغة والتأثير المباشر ومساعدتهم في اعداد البرامج التدريبية وتقديمها .

وفي افتتاح الدورة أكد وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الخدمات الزراعية الدكتور محمد الغشم أن نقل المعلومات والرسالة الإرشادية للمزارعين أحد العوامل الهامة التي ترتكز عليها مجالات التنمية الزراعية .

واشار الدكتور الغشم الى أهمية تنفيذ مثل هذه الدورات كونها تهدف الى تزويد المشاركين بمعارف علمية تساعدهم في آلية ايصال الرسالة التوعوية للمزارعين وبما يسهم في تطوير قطاع الثروة الحيوانية .

وشدد على ضرورة الإستفادة القصوى من مخرجات الدورة وتطبيق تلك المعارف على الواقع العملي ونقل المهارات الى الأرياف من خلال إقامة دورات تدريبية للمزارعين في هذا المجال، بإعتبار الدورة من الدورات النوعية التى تسعى الى نشر الثقافة التوعوية بين أوساط المجتمع .

من جانبه أشار مدير عام الصحة الحيوانية والحجر البيطري الدكتور منصور القدسي الى ان الدورة تسعى الى إعداد الكوادر العاملة في المجال البيطري وتأهيلهم ليكونوا قادرين على التدريب وتوعية المزارعين وإرشادهم في كافة القضيايا البيطرية وبما يخدم تنمية الثروة الحيوانية في البلاد .

فيما اعتبر مدير عام الإرشاد والتدريب الزراعي بالوزارة الدكتور منصور العاقل أن أهمية الدورة تكمن في تناول قضايا تتعلق بكيفية إعداد إيضاحات بالطريقة الصحيحة يركز على كيفية التعامل مع المزارع وآلية توصيل المعلومات اليه .

وشدد على ضرورة تعميم مثل هذه الدورات لتشمل مختلف محافظات الجمهورية لاسيما وأنها تعنى بتنمية الثروة الحيوانية والتى تعد من القطاعات الحيوية والهامة لتوفير الأمن الغذائي .


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
939 مليون 448 ألف قيمة صادرات الأسماك خلال يناير ومنتصف فبراير بعدن
سوقت إلى الأسواق العربية والأوروبية خلال الفترة من يناير وحتى النصف الأول من فبراير الجاري ألف و25 كيلو جرام من الأسماك و الأحياء المائية بقيمة 939 مليون و448 ألف ريال ....المزيد


الأخبار الإقتصادية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13434433
Too many connections