دراسة بحثية تؤكد فائدة زيوت زهور الفل في علاج بعض الامراض Bookmark and Share
التاريخ : 08-01-2011 أظهرت دراسة بحثيه حديثة ان استخلاص الزيوت العطرية من الفل البلدي لها فوائد طبية لمعالجة عدد من الامراض مثل التهاب المفاصل ومرض النقرس وعرق النساء والربو والسعال وصعوبة التنفس والصداع والامساك.

أظهرت دراسة بحثيه حديثة ان استخلاص الزيوت العطرية من الفل البلدي لها فوائد طبية لمعالجة عدد من الامراض مثل التهاب المفاصل ومرض النقرس وعرق النساء والربو والسعال وصعوبة التنفس والصداع والامساك.

وبينت الدراسة التي اجرها باحثون في مركز الاغذية وتقانات ما بعد الحصاد في عدن والتي حصلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) على نسخة منها أن عملية علاج الامراض المذكورة من هذه المادة تتم بعد غلي ازهار الفل باضافة ماء علية، بالاضافة الى استخدام اوراق شجرة الفل في التخفيف من الحمى وجذور نباتها على علاج الام العين واوجاع الراس ولبطئ شيب الشعر وفي نكهة الشاي من مادة الياسمين، وفي مساحيق التجميل.

واشارت الدراسة الى ان الدهانات المستخرجة لها فؤائد طبية أخرى، موضحة أن شرب مغلي زهور الفل يعالج الدماميل وتتوفر في الدهانات مخاليط معقدة لعدة مركبات تربيتينية سهلة التأكسد والتجمع مما يؤدي إلى رائحة شبيهة بالتربتين والكحول المخففة كما ترتفع درجة ذوبان الزيت العطري في المحلول السكري عنها في الماء وتصبح مادة عديمة الرائحة اذا تعرضت للهواء ويساعد الضوء على سرعة هذا التفاعل.

وأوصت الدراسة بعدم الاستعمال لهذه المادة الا بعد الاستشارة المسبقة لطبيبة او مختص بدواء الاعشاب، مشيرة الى أن الفل اليمني يرجع تاريخيا إلى الأمير الشاعر اليمني المرحوم أحمد فضل القمندان آبان حكم السلطنة العبدلية وتغنى له هذا الفنان في أشعاره كما أن الفل اليمني دخل الأسواق العربية من حقول دلتا تبن في لحج وأبين والحديدة.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
939 مليون 448 ألف قيمة صادرات الأسماك خلال يناير ومنتصف فبراير بعدن
سوقت إلى الأسواق العربية والأوروبية خلال الفترة من يناير وحتى النصف الأول من فبراير الجاري ألف و25 كيلو جرام من الأسماك و الأحياء المائية بقيمة 939 مليون و448 ألف ريال ....المزيد


الأخبار الإقتصادية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 23554986
Too many connections