مؤتمر صحفي بصنعاء لوزير التخطيط والوزير الاتحادي للتعاون التنموي الألماني Bookmark and Share
التاريخ : 09-01-2011 أكد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم إسماعيل الأرحبي اعتزام اليمن المضي قدما في تطبيق الأجندة الوطنية للإصلاحات.

أكد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم إسماعيل الأرحبي اعتزام اليمن المضي قدما في تطبيق الأجندة الوطنية للإصلاحات.

وقال:" إن تقدما قد أحرز خلال السنوات الماضية على صعيد تعزيز أسس الحكم الرشيد ومكافحة الفساد وتحسين القدرة الاستيعابية للمؤسسات الحكومية لاستيعاب المساعدات الخارجية.

وأشار نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية في مؤتمر صحفي مشترك عقدة اليوم بصنعاء مع الوزير الاتحادي للتعاون التنموي الدولي في جمهورية ألمانيا الاتحادية ديرك نيبل أن ثمة جهود حكومية حثيثة بذلتها ولا تزال الحكومة في إطار مساعيها لتسوية الأوضاع الأمنية في البلاد من خلال تثبيت وقف إطلاق النار وإنهاء الحرب في صعدة وإفساح المجال للوساطة القطرية للإشراف على تنفيذ بنود اتفاقية التسوية مع المتمردين الحوثيين إلى جانب تغليبها لمنطق الحوار لتسوية الأوضاع الأمنية في بعض المناطق الجنوبية ومجابهة التصعيد المفتعل لهذه الأوضاع من قبل ما تسمى بقوى الحراك الجنوبي من خلال تقوية وترسيخ القيم الوطنية المرتكزة على مبادئ الوحدة اليمنية المباركة.

واعتبر نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية تنظيم القاعدة مشكلة كونية لا تنحصر تداعياتها في قطر أو دولة بعينها وإنما خطر يتجاوز الحدود ويجب مجابهته بالمزيد من تضافر الجهود سواء على مستوى الداخل اليمني من خلال تعزيز الجبهة الوطنية الداخلية أو الخارجي من خلال تطوير التعاون بين الدول لمواجهة هذا الخطر.

ولفت الوزير الارحبي إلى التطور المتنامي في علاقات التعاون التي تربط الجمهورية اليمنية بدول مجلس التعاون الخليجي. مشيرا إلى أن الفترة
القادمة ستشهد استخدام أسرع وأكثر كفاءة للتمويلات الخليجية التي قدمت لليمن في مؤتمر لندن للمانحين في العام 2006م. وأكد انه تم تحقيق تقدم ممتاز فيما يتعلق بتخصيص التعهدات الخليجية لتمويل مشاريع محددة.

من جهته جدد الوزير الألماني استعداد ألمانيا الاتحادية مواصلة تقديم كافة أوجه الدعم اللازم لتعزيز مسارات التنمية والاستقرار في اليمن. منوها بما أحرزته اليمن من تقدم ملموس على صعيد تطبيق الأجندة الوطنية للإصلاحات.

وكشف الوزير الألماني عن تخصيص الحكومة الألمانية بتوجيهات من المستشارة الألمانية مساعدات إضافية لليمن بمبلغ خمسة ملايين يوروا لدعم جهود التوعية بالصحة الإنجابية في اليمن وتقديم "900" الف يوروا للمساهمة في دعم مقدرات الأمن الغذائي في اليمن.

وأكد دعم ألمانيا الاتحادية للخطة الخمسية الرابعة 2011م -2015م ومواصلة تقديم الدعم لليمن لمواجهة التحدي الذي يمثله الإرهاب وتنظيم القاعدة.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
939 مليون 448 ألف قيمة صادرات الأسماك خلال يناير ومنتصف فبراير بعدن
سوقت إلى الأسواق العربية والأوروبية خلال الفترة من يناير وحتى النصف الأول من فبراير الجاري ألف و25 كيلو جرام من الأسماك و الأحياء المائية بقيمة 939 مليون و448 ألف ريال ....المزيد


الأخبار الإقتصادية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13441744
Too many connections