توقيع عقد تنفيذ أعمال إنشائية بميناء الحديدة السمكي بتكلفة 423 ألف دولار Bookmark and Share
التاريخ : 26-01-2011 وقعت وزارة الثروة السمكية مع مؤسسة الواقدي للتجارة والمقاولات بصنعاء اليوم عقد تنفيذ عدد من المنشآت السمكية بميناء الحديدة السمكي بكلفة 423 ألف دولار بتمويل من البنك الدولي ضمن مشروع الأسماك الخامس.

وقعت وزارة الثروة السمكية مع مؤسسة الواقدي للتجارة والمقاولات بصنعاء اليوم عقد تنفيذ عدد من المنشآت السمكية بميناء الحديدة السمكي بكلفة 423 ألف دولار بتمويل من البنك الدولي ضمن مشروع الأسماك الخامس.

وبموجب العقد الذي وقعه وزير الثروة السمكية محمد صالح شملان ومدير عام المؤسسة رشاد الواقدي ستقوم المؤسسة بإعادة تأهيل ثلاث ساحات حراج رئيسية في الميناء بهدف تحسين عمليات إنزال الأسماك والحفاظ على جودة المنتجات السمكية خلال عمليات العرض والبيع بالمزاد العلني والتسويق الداخلي والخارجي.

وعقب التوقيع ثمن وزير الثروة السمكية الدعم المتواصل الذي يقدمه البنك الدولي لقطاع الأسماك في اليمن. مؤكدا ضرورة مواصلة الدعم من قبل البنك الدولي وبقية المانحين لاستكمال تنفيذ بقية مشاريع البنية التحتية الأساسية للقطاع السمكي.

وأشاد الوزير بجهود إدارة مشروع الأسماك الخامس في تنفيذ مكوناته المختلفة وفق البرامج الزمنية. وحث إدارة المشروع على التواصل مع المانحين للحصول على تمويل للمرحلة الثانية من المشروع البالغ تكلفتها 125 مليون دولار والتي جرى استكمال الدراسات الخاصة بها.

وفي اللقاء أوضح مدير عام مشروع الأسماك الخامس الدكتور عمر صبيح انه تم إعداد الدراسات الميدانية والتصاميم الهندسية لإعادة تأهيل ميناء الحديدة السمكي الذي سيتم تمويله من برنامج مدن الموانئ بكلفة خمسة ملايين دولار بالتعاون مع المشروع.

وأشار إلى أن مشروع إعادة تأهيل الميناء يتضمن بناء كاسر أمواج وتعميق حوض الميناء وبناء أرصفة جديدة لاستيعاب حركة قوارب الصيد والتخفيف من الازدحام في الميناء. موضحا انه تم الإعلان عن مناقصات تنفيذ الأعمال البحرية والإنشائية الواردة في التصاميم الهندسية التي أعدها مشروع الأسماك الخامس في وقت سابق.

وقال إن إعادة تأهيل الميناء ستوفر مساحة بحرية لرسو اكبر عدد من القوارب وتقديم خدمات أفضل للصيادين الوافدين إلى الميناء من مختلف مناطق البحر الأحمر وخليج عدن.

وأضاف الدكتور صبيح "انه سيتم ضمن مشروع إعادة تأهيل الميناء تنفيذ مكون خاص بالطرق الريفية بتكلفة إجمالية قدرها ثلاثة ملايين دولار بهدف تنمية المجتمعات السمكية الساحلية ومنها مشروع طريق الخوبة بالإضافة إلى بناء 40 غرفة خاصة بالصيادين بتكلفة 200 ألف دولار بتمويل من مشروع الأسماك الخامس".


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
رئيس الوزراء يطلّع على سير نشاط اللجنة الوطنية للمرأة
التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة الدكتورة غادة أبو طالب، التي اطلعته على نشاط اللجنة خلال الفترة الماضية وبرامجها للعام 1445?....المزيد


الأخبار الإقتصادية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27413824
Too many connections