لجنة الانتخابات تكلف قطاعها الفني باعداد تصور لتشكيل اللجان الانتخابية Bookmark and Share
التاريخ : 26-01-2011 كلفت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء اليوم الثلاثاء القطاع الفني بإعداد تصور بالخيارات والبدائل المتاحة لتشكيل اللجان الانتخابية وذلك في إطار الصلاحيات الدستورية والقانونية المخولة للجنة في الإدارة والإشراف على عملية الانتخابات بما فيها تشكيل اللجان الانتخابية .

كلفت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء اليوم الثلاثاء القطاع الفني بإعداد تصور بالخيارات والبدائل المتاحة لتشكيل اللجان الانتخابية وذلك في إطار الصلاحيات الدستورية والقانونية المخولة للجنة في الإدارة والإشراف على عملية الانتخابات بما فيها تشكيل اللجان الانتخابية .

واطلعت اللجنة خلال اجتماعها برئاسة رئيس اللجنة القاضي محمد حسين الحكيمي، على تقرير رئيس قطاع شؤون الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني حول نتائج مخاطبة الأحزاب والتنظيمات السياسية فيما يتعلق بالمشاركة في اللجان الانتخابية للانتخابات النيابية القادمة .

وأوضح التقرير ان اللجنة لم تتلق أي رد من تلك الأحزاب الممثلة بمجلس النواب خلال الفترة المحددة باستثناء المؤتمر الشعبي العام الذي بادر بالرد .

كما استمعت اللجنة الى تقرير اولي خاص بنتائج أعمال الفريق الفني المكلف بتنفيذ الإلية الفنية لتصحيح جداول الناخبين وفقا للمادة 144 من قانون الانتخابات العامة والاستفتاء وتعديلاته لسنة 2010 .

وأحالت اللجنة التقرير الى رؤساء القطاعات المختلفة للإطلاع وتقديم أي ملاحظات لديهم وعرضها على اللجنة في اجتماعها القادم .

في حين ارجأت اللجنة مناقشة لائحتها المالية المقدمة من الأمانة العامة الى الاجتماع القادم للإطلاع عليها واقرراها بصيغتها النهائية .

وجرى خلال الاجتماع مناقشة تقرير الأمانة العامة للجنة حول الزيارات الميدانية لفروع الأمانة بالمحافظات لمعرفة مدى جاهزيتها واستعدادها للعملية الانتخابية .

واقرت اللجنة في هذا الصدد تكليف الأمانة العامة بوضع خطة متكاملة لمتطلبات النزول الميداني وذلك بالتنسيق مع نائب رئيس اللجنة .


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
رئيس الوزراء يطلّع على سير نشاط اللجنة الوطنية للمرأة
التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة الدكتورة غادة أبو طالب، التي اطلعته على نشاط اللجنة خلال الفترة الماضية وبرامجها للعام 1445?....المزيد


الأخبار الإقتصادية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27409713
Too many connections