اللجنة الوزارية اليمنية العمانية تبدأ اعمال دورتها الـ 11 الأربعاء المقبل في مسقط Bookmark and Share
التاريخ : 29-01-2011 تبدأ في العاصمة العمانية مسقط يوم الاربعاء المقبل اعمال الدورة الـ11 للجنة الوزارية اليمنية العمانية المشتركة برئاسة وزيري النقل في البلدين .

تبدأ في العاصمة العمانية مسقط يوم الاربعاء المقبل اعمال الدورة الـ11 للجنة الوزارية اليمنية العمانية المشتركة برئاسة وزيري النقل في البلدين .

وأوضح وزير النقل خالد إبراهيم الوزير في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) اليوم الجمعة ان الدورة ستناقش على مدى يومين تعزيز مجالات التعاون الثنائي بين البلدين في القطاعات التجارية، والصناعية، والزراعية، والسمكية، والنقل، والشئون الاجتماعية والعمل.

وقال الوزير ان الدورة ستناقش ايضا أوجه التعاون في مجالات الاتصالات، والإعلام، والتربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي ، والكهرباء والطاقة والنفط والمعادن والغاز ، والمواصفات والمقاييس وضبط الجودة والمناقصات والمزايدات والوثائق والمخطوطات والشباب والرياضة، فضلا عن بحث فرص الاستثمار المتاحة في البلدين .

وأضاف وزير النقل انه سيتم في ختام اجتماعات اللجنة الوزارية اليمنية العمانية المشتركة التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم واتّفاقيات التعاون بين البلدين في بعض هذه المجالات .

وتابع ان الجانبين سيناقشان متابعة وتقييم مستوى تنفيذ نتائج الدورات السابقة آخرها ما تم الاتفاق عليه أثناء الدورة العاشرة للجنة المشتركة التي عقدت في صنعاء العام الماضي.

واشار الى أن مستوى التعاون بين البلدين يسير بشكل جيّد من خلال التواصل المستمر بين المسئولين في البلدين في الوقت الذي يزداد فيه التعاون بين رجال الأعمال والمستثمرين في البلدين تحت مظلة مجلس رجال الأعمال اليمني العماني المشترك الذي جاء تأسيسه كثمرة من ثمرات اللجنة الوزارية المشتركة.

وأكد وزير النقل حرص البلدين على تنمية وتوسيع جوانب التعاون الثنائي بينهما في كافة المجالات... متمنيا أن تتسم نتائج اجتماعات اللجنة الوزارية المشتركة بالطابع العملي الذي يترجم تطلعاتهما المشتركة لرفع مستوى التعاون والشراكة القائمة بين البلدين والشعبين اليمني والعماني .

وكانت أعمال الدورة العاشرة للجنة الوزارية اليمنية العمانية المشتركة التي عقدت في صنعاء خلال الفترة من 21 وحتى 22 أبريل الماضي ، أسفرت عن توقيع مذكّرتي تفاهم للتعاون بين البلدين في مجالي التأمينات الاجتماعية والمياه والبيئة، الى جانب الاتفاق على تعزيز مجالات التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية.
في الوقت الذي توسعت فيه مجالات التعاون بين اليمن وعمان وشهدت تعاوناً متميزاً في مختلف المجالات في إطار اللجنة المشتركة اليمنية التي تعتبر من اللجان المميّزة.

وتعد سلطنة عمان الشريك التجاري الرابع لليمن من بين دول مجلس التعاون الخليجي الست، حيث ارتفع حجم التبادل التجاري بينهما خلال العام قبل الماضي لمستويات قياسية وصلت إلى 2 ر34 مليار ريال، مقابل 3 ر8 مليار ريال في عام 2008.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
939 مليون 448 ألف قيمة صادرات الأسماك خلال يناير ومنتصف فبراير بعدن
سوقت إلى الأسواق العربية والأوروبية خلال الفترة من يناير وحتى النصف الأول من فبراير الجاري ألف و25 كيلو جرام من الأسماك و الأحياء المائية بقيمة 939 مليون و448 ألف ريال ....المزيد


الأخبار الإقتصادية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13443752
Too many connections