صندق تمويل الصناعت الصغيرة يبحث جدوى تحوله إلى بنك تنموي Bookmark and Share
التاريخ : 30-01-2011 نظم صندوق تمويل الصناعات الصغيرة اليوم السبت في صنعاء ورشة عمل لمناقشة دراسة جدوى تحويل الصندوق إلى بنك تنموي للمشاريع الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي الـ (جي آي زد).



وفي تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أكد رئيس مجلس إدارة الصندوق خالد الخالدي، أن الصندوق يلعب دورا اقتصاديا أساسيا وكبيرا في دعم وتمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتوفير الكثير من فرص العمل.

وقال الخالدي :"أنه نتيجة لهذا الدور ونتيجة لحجم قطاع المنشآت الصغيرة في السوق وعدم حصول هذا القطاع على الدعم من البنوك التجارية فإنه من الضروري أن يتحول الصندوق إلى بنك حتى يتوسع في نشاطاته الإقراضية".

وأضاف :" أن الدراسة التي أعدت بالتعاون بين مؤسسة بنك الادخار الألماني للتعاون الدولي تناقش مشكلة إعادة تمويل صندوق تمويل الصناعات والمنسآت الصغيرة وكيفية معالجاتها والصلة بين مهمة الصندوق وعلاقاته بالجهات المقدمة لخدمات التمويل, ومتطلبات التسجيل كبنك إلى جانب رأس المال الكافي للبنوك المسجلة تحت قانون البنوك وكيفية مواجهتها".

من جانبها أعربت عضو مجلس إدارة الصندوق الدكتورة فوزية ناشر، عن أملهم في مجلس الإدارة في أن يتحول الصندوق إلى بنك تحت مقومات قوية ومشجعة من حيث رأس المال الذي يحول دون حدوث أي تعثرات.

وقالت ناشر أن الصندوق كان ناجحا جدا فيما يتعلق بأدائه لنشاطه الإقراضي وخاصة في جانب تمويل سيدات الأعمال التي تجاوزت ماكان سائدا في السابق إلى ملايين الريالات.. معتبرة ذلك مؤشرا قويا جدا لأن يتحول الصندوق الى بنك ويوسع نشاطه.

وكانت ورشة العمل قد استعرضت نبذة عن نشاط صندوق تمويل الصناعات والمنشآت الصغيرة منذ التأسيس وحتى الوقت الحالي، إضافة إلى نبذة مختصرة عن التعاون بين مؤسسة بنك الادخار الألماني للتعاون الدولي وصندوق تمويل الصناعات.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
939 مليون 448 ألف قيمة صادرات الأسماك خلال يناير ومنتصف فبراير بعدن
سوقت إلى الأسواق العربية والأوروبية خلال الفترة من يناير وحتى النصف الأول من فبراير الجاري ألف و25 كيلو جرام من الأسماك و الأحياء المائية بقيمة 939 مليون و448 ألف ريال ....المزيد


الأخبار الإقتصادية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13447797
Too many connections