النواب يستدعي وزيري التخطيط والمياه للاستفسار بشأن تنفيذ محطة تحلية مياه المخـأ Bookmark and Share
التاريخ : 13-03-2011 قرر مجلس النواب اليوم الاحد استدعاء نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي ووزير المياه والبيئة، الى جلساته القادمة، لتقديم الإيضاحات اللازمة حول مستوى تنفيذ مشروع محطة تحلية المياه لمحافظتي (تعز وإب) المزمع انشاءها في المخأ، وإنجازها بالمواصفات والمعايير العلمية المناسبة.

وسيطلع نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي ووزير المياه والبيئة المجلس خلال جلساته القادمة المكرسة لاستكمال مناقشة تقرير لجنة المياه والبيئة حول نتائج النزول الميداني لمحافظتي تعز وإب الخاص بمعالجة مشكلات المياه والصرف الصحي والجفاف في المحافظتين، على ما تم تحقيقه في هذا المجال.

كما سيطلع الوزيران مجلس النواب على البرامج المرسومة للسير بالخطوات التي تم تحقيقها على هذا الصعيد وبما يؤدي إلى إنجاز هذا المشروع التنموي الاقتصادي والاجتماعي الحيوي الهام الذي سيلبي الكثير من متطلبات المواطنين في هاتين المحافظتين.

وفي الجلسة التي عقدها مجلس النواب برئاسة رئيس المجلس يحيى علي الراعي أثنى اعضاء المجلس على الجهود التي تبذل من قبل الأجهزة الحكومية المعنية باتجاه معالجة مشكلات المياه القائمة ووضع الحلول لمعالجة الصعوبات القائمة بهذا الشأن.

واكد اعضاء مجلس النواب أهمية الإسراع في مواصلة إنجاز التصاميم والدراسات وتوفير التمويلات اللازمة لتنفيذ وإنجاز مشروع التحلية من مياه البحر في مدينة المخاء وإنشاء خط أنابيب نقل المياه من محطة التحلية المزمع إنشاءها في مدينة المخاء إلى مدينتي (تعز وإب)، وان يراعى فيها أفضل المواصفات والتصاميم وبما يسهم في الحد من الأزمة المائية في هاتين المدينتين ذات الكثافة السكانية.

واشار النواب إلى ضرورة التركيز على سرعة إنشاء المشاريع المائية التي تستغل وتحافظ على مياه الأمطار الموسمية التي تهطل على المحافظتين عموماً, واضطلاع الجهات المعنية بمنع الحفر العشوائي والسيطرة عليه والتعاون بين الجهات المختلفة ذات الصلة لإدخال طرق الري الحديثة التي تقلل من إهدار الثروة المائية كبديل للطرق التقليدية المستخدمة حالياً في ري المزروعات.

وشدد اعضاء مجلس النواب على ضرورة الإسراع بمعالجة قضايا التلوث البيئي الناتجة عن عدم استكمال ربط المناطق التي لم تدخلها خدمات شبكات الصرف الصحي وضرورة اهتمام الجهات المعنية بتنفيذ مشاريع المياه والصرف الصحي بما في ذلك معالجة الفاقد في شبكات المياه... مشيرين في سياق مناقشتهم لتقرير لجنة المياه والبيئة إلى الأهمية التي تكتسبها مسألة رصد الاعتمادات الكافية لمشاريع مياه الريف بمحافظتي (تعز و إب) بما يمكنها من إنجاز المشاريع التنموية المدرجة في الموازنة العامة للدولة.

وجرى خلال الجلسة مناقشة تقرير لجنة المياه والبيئة بشأن نتائج النزول الميداني إلى المحافظتين الخاص بمعالجة مشكلات المياه والصرف الصحي والجفاف فيهما والإطلاع على الوضع المائي في الأحواض الجوفية المائية والتأكد من تحقق أهداف المشروعات الخاصة بإمدادات المياه والصرف الصحي ومتابعة تنفيذ توصيات مجلس النواب السابقة في هذا الجانب ومعرفة مستوى تقديم خدمات المياه والصرف الصحي والإطلاع على الوضع البيئي والتحقق من وجود برامج الوقاية من الكوارث الطبيعية.

من جهة أخرى أقر مجلس النواب خلال جلسة اليوم إدراج تقرير لجنة التجارة والصناعة حول نتائج زيارتها الميدانية لتفقد أوضاع مصنعي اسمنت (باجل وعمران) في جدول أعماله.

وكان مجلس النواب قد أستهل جلسته باستعراض محضر جلسته السابقة ووافق عليه، بحيث سيواصل أعماله صباح يوم غد الاثنين.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
انخفاض مزيج برنت عن 113 دولارا متأثرا بمخاوف بشأن أوروبا
انخفض سعر خام برنت عن 113 دولارا اليوم الأربعاء بفعل أزمة الديون الأوروبية وتوقعات لزيادة في مخزونات النفط بالولايات المتحدة للأسبوع الثالث على التوالي مما طغى على المخاوف من تعطل إمدادات من إيران ونيجيريا....المزيد


الأخبار الإقتصادية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13446286
Too many connections