اليورو يتراجع على نطاق واسع مع هبوط الأسهم Bookmark and Share
التاريخ : 20-08-2011 تراجع اليورو على نطاق واسع اليوم , متأثرا بموجة بيع للأسهم الأوروبية بسبب مجموعة من البيانات الاقتصادية الأمريكية الضعيفة ومخاوف بشأن البنوك الأوروبية جعلت المستثمرين يتخلصون من الأسهم ويقبلون على سندات الخزانة الأمريكية.

وصعد الفرنك السويسري مستفيدا من الطلب على العملات ، لكن مكاسبه محدودة بسبب استمرار التكهن بأن السلطات السويسرية ستتدخل مجددا للحد من صعود العملة.

ويحظى الدولار بدعم أيضا إذ أن من المتوقع ارتفاع الطلب على أكثر العملات سيولة في العالم نظرا لعلامات متزايدة على أن المؤسسات المالية قد تواجه مشكلات تمويلية.

وقال محللون إن المستثمرين يتأثرون بشكل متزايد بعلامات على ضغوط تمويلية بعد أنباء في وقت سابق هذا الأسبوع عن أن بنكا من منطقة اليورو لم يرد اسمه اقترض 500 مليون دولار لأجل أسبوع من البنك المركزي الأوروبي.

وتراجع اليورو 4 ر 0 بالمائة مسجلا أدنى مستوى في الجلسة عند 4259ر1 دولار بعدما سجل أعلى مستوى فيها عند 4340ر1 دولار.

ويواصل اليورو خسائره للجلسة الثانية تحت ضغط من تراجع الأسهم الأوروبية 3 في المئة مقتفية خسائر أسواق الأسهم العالمية بعد قراءة ضعيفة لنشاط المصانع الأمريكية أمس الخميس أذكت المخاوف من تباطؤ الاقتصاد.

وانخفض اليورو واحدا في المئة مقابل الفرنك السويسري إلى 1284ر1 فرنك.

وبفضل دعم واسع النطاق للدولار ارتفعت العملة الأمريكية 3ر0 بالمائة إلى 443ر74 مقابل سلة عملات لكنها ظلت تحت ضغوط بيعية مقابل الين الذي يعتبر أيضا ملاذا امنا.

وتراجع الدولار 4 ر 0 بالمائة إلى 37ر76 ين مقتربا من مستواه القياسي المنخفض 25 ر 76 ين ومؤججا التكهنات بأن اليابان قد تتدخل في السوق للحد من صعود عملتها.

طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
ارتفاع الأسهم اليابانية مسجلة أعلى مستوى في سبعة أشهر عند الاغلاق
ارتفع المؤشر الرئيسي للأسهم اليابانية نيكي بنسبة 9.6 في المائة متجاوزا مستوى 9600 نقطة ليسجل أعلى مستوى إغلاق في سبعة أشهر مواصلا طريقه ليسجل أعلى أداء في فبراير منذ 20 عاما. ...المزيد


الأخبار الإقتصادية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27494209
Too many connections