الصين متفائلة بشأن الاقتصاد الامريكي وتتعهد بمزيد من الفرص التجارية Bookmark and Share
التاريخ : 20-08-2011 اعرب رئيس مجلس الدولة الصيني ون جيا باو اليوم عن ثقته التامة من أن اقتصاد الولايات المتحدة الامريكية سيتغلب على الصعوبات ويعود الى الازدهار.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة /شينخوا/ ان ون جيا باو أكد لنائب الرئيس الاميركي جو بايدن الذي يزور الصين حاليا ان "رخاء واستقرار الولايات المتحدة مهم بالنسبة للعالم بأسره" فيما تأتي زيارة بايدن لبكين في أعقاب خفض التصنيف الائتماني غير مسبوق للاقتصاد الامريكي في وقت سابق من هذا الشهر والذي خلق حالة عالمية من عدم اليقين حول سلامة الأصول الدولارية.

واضاف ون جيا باو "لقد قلت بوضوح للشعب الصيني ان الولايات المتحدة ملتزمة بالحفاظ على سلامة دينها العام بما في ذلك السيولة ومقاومة التضخم الأمر الذي سيعزز بلا شك ثقة المستثمرين" .


من جهته شدد نائب الرئيس الامريكي بايدن على ان بلاده "ستضمن سلامة دينها ليس فقط من أجل الصين ولكن أيضا لمواطني الولايات المتحدة الذين يملكون 85 في المئة من الديون الاجمالية للبلاد".

وحث ون جيا باو البلدين على زيادة الثقة المتبادلة وتبديد الشكوك وزيادة التنسيق ومعالجة التناقضات والحد من الحواجز والسعي نحو رخاء مشترك طالبا من ضيفه تخفيف القيود على صادرات التكنولوجيا الفائقة الامريكية الى الصين وحماية المصالح المشروعة للمستثمرين.

واعرب عن استعداد الصين "لزيادة التعاون مع الولايات المتحدة لتعزيز الثقة في السوق والحفاظ على الاستقرار المالي الدولي" فيما رحب بايدن بزيادة الاستثمارات الصينية في الولايات المتحدة وتعهد بضمان سلامة هذه الاستثمارات وممتلكات الصين من الأصول الدولارية.

وكان نائب الرئيس الصيني شي جين بينغ اعرب في وقت سابق اليوم عن ثقته في الاقتصاد الامريكي داعيا الى ازالة القيود المفروضة على التجارة والاستثمار بين الطرفين.

طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
الاسهم الامريكية تغلق على ارتفاع
اغلقت الاسهم الامريكية الليلة الماضية في بورصة وول ستريت بنيويوك على ارتفاع بعد ان اظهرت بيانات ان سوق العمل في الولايات المتحدة تواصل التحسن مع اقتراب البورصة من مستويات مرتفعة لم تشهدها منذ ما قبل انهيار بنك ليمان براذارز في 2008 ....المزيد


الأخبار الإقتصادية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13440398
Too many connections