اليمن يشارك في أعمال الدورة الـ 37 للجمعية العمومية لمنظمة الطيران Bookmark and Share
التاريخ : 29-09-2010 بدأت اليوم بمدينة مونتريال الكندية أعمال الدورة الـ 37 للجمعية العمومية لمنظمة الطيران المدني الدولي(الايكاو) بمشاركة وفد اليمن برئاسة وزير النقل خالد إبراهيم الوزير ووزراء النقل لـ (190)دولة عضواً في المنظمة وعدد من الهيئات المختصة والمنظمات الحكومية وغير الحكومية المهتمة بهذا المجال.

بدأت اليوم بمدينة مونتريال الكندية أعمال الدورة الـ 37 للجمعية العمومية لمنظمة الطيران المدني الدولي(الايكاو) بمشاركة وفد اليمن برئاسة وزير النقل خالد إبراهيم الوزير ووزراء النقل لـ (190)دولة عضواً في المنظمة وعدد من الهيئات المختصة والمنظمات الحكومية وغير الحكومية المهتمة بهذا المجال.

وفي افتتاح الدورة قال رئيس منظمة الطيران المدني الدولي(ICAO) روبرتو كوبيه غونزاليس إن المنظمة بالتعاون مع الدول الأعضاء لا تنفك تسعى لإقامة نظام نقل جوي مدني يتمتع بأكبر قدر ممكن من السلامة والأمان والاستدامة .. مشيرا إلى ان الجمعية العمومية ستقوم باعتماد
إستراتيجية جديدة للخمس سنوات القادمة لتعزيز سلامة الطيران المدني قائم على الأداء وموجة نحو النتائج وتبادل المعلومات وتوفير الخبرات.

وأكد على ان امن الطيران يشكل أهمية قصوى في وضع إجراءات للتعامل مع الأنشطة الإرهابية والتزام الدول الأعضاء في مكافحة الإرهاب ، أما في جانب الحفاظ على البيئة الجوية فقد تم إحراز تقدم هائل في تخفيض نسبة ثاني أكسيد الكربون في الجو.

من جهته أشار وزير النقل الكندي جون بيرد إلى أهمية هذه المشاركة الواسعة لوزراء النقل في إطار الجمعية العمومية التي عليها أداء مهام كبيرة لمواصلة التقدم المحرز لتحقيق امن وسلامة الطيران المدني حول العالم وتخفيض نسب الانبعاث للمحافظة على البيئة.

وتناقش الجمعية العمومية للمنظمة على مدى أسبوعين التقارير المرفوعة من مجلس المنظمة المكون من 36 دولة عضو بالإضافة إلى التقارير المرفوعة من اللجان الفرعية التي أنشأتها الجمعية العمومية وأهمها تقارير لجان البيئة والسلامة الجوية والتعاون الفني والتقني والتدقيق الأمني والنقل والحركة الجوية.

ويضم وفد اليمن رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد حامد أحمد فرج وعدد من المختصين.يذكر أن المنظمة الدولية للطيران المدني الدولي " الايكاو " ومقرها الرئيس مدينة مونتريال الكندية ، تأسست في 4 أبريل 1947 هي إحدى منظمات الأمم المتحدة المتخصصة وتعمل على تحقيق رؤيتها المتمثلة في طيران مدني يتسم بالسلامة والأمن والتنمية المستمرة وذلك من خلال التعاون بين دولها الأعضاء.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
939 مليون 448 ألف قيمة صادرات الأسماك خلال يناير ومنتصف فبراير بعدن
سوقت إلى الأسواق العربية والأوروبية خلال الفترة من يناير وحتى النصف الأول من فبراير الجاري ألف و25 كيلو جرام من الأسماك و الأحياء المائية بقيمة 939 مليون و448 ألف ريال ....المزيد


الأخبار الإقتصادية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13447582
Too many connections