النفط يتراجع قرب 77 دولارا وسط شكوك بشأن الطلب على الوقود Bookmark and Share
التاريخ : 12-08-2010 تراجعت أسعار النفط مقتربا من 77 دولارا للبرميل اليوم الخميس في طريقه لثالث جلسة من الخسائر على التوالي بسبب الشكوك المستمرة بشأن توقعات الطلب على الوقود في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للطاقة في العالم. وأظهرت بيانات المخزونات الأميركية الصادرة أمس الأربعاء ارتفاعا حادا في مخزونات البنزين مما يلقي الضوء على ضعف الطلب في وقت يمثل عادة ذروة الاستهلاك للسفر في موسم العطلات. وأبدت الصين التي تنافس الولايات المتحدة على مكانة أكبر مستهلك للطاقة في العالم دلائل على تباطؤ في النمو الاقتصادي هذا الأسبوع انعكست على تراجع أسعار الأسهم في البورصات الآسيوية اليوم. وبلغ سعر عقود النفط الخام الأميركي الخفيف لتسليم سبتمبر 77.39 دولار للبرميل منخفضا 92 سنتا مواصلا هبوطه 2.23 انخفاضه بنسبة ثلاثة في المائة أمس الأربعاء وهو أكبر تراجع يومي في ستة أسابيع.

وسجل مزيج برنت خام القياس الأوربي 76.66 دولار للبرميل بانخفاض 98 سنتا.

إلى ذلك أعلنت منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) اليوم الخميس عن تراجع أسعار سلة خاماتها القياسية إلى 75.40 دولار أمس الأربعاء من 76.87 دولار للبرميل في اليوم السابق له.

وتضم سلة أوبك 12 نوعا من النفط الخام هي مزيج صحارى الجزائري والإيراني الثقيل والبصرة الخفيف العراقي وخام التصدير الكويتي والسدر الليبي وبوني الخفيف النيجيري والخام البحري القطري والعربي الخفيف السعودي ومربان الاماراتي وميري الفنزويلي وأورينت من الاكوادور.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
رئيس الوزراء يطلّع على سير نشاط اللجنة الوطنية للمرأة
التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة الدكتورة غادة أبو طالب، التي اطلعته على نشاط اللجنة خلال الفترة الماضية وبرامجها للعام 1445?....المزيد


الأخبار الإقتصادية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 28022663
Too many connections