اليمن يناقش آليات تنفيذ اولوية توفير عمل للعمالة اليمنية في السوق الخليجية Bookmark and Share
التاريخ : 29-09-2010 ناقش وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور إبراهيم عمر حجري اليوم الاربعاء في صنعاء مع خبراء شركة ماكنزي المكلفة باعداد الدراسات الاستشارية للاولويات العشر الآليات الكفيلة بتنفيذ الأولوية الثانية الخاصة بايجاد فرص عمل للعمالة اليمنية في سوق العمل الخليجية والمحلية.

ناقش وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور إبراهيم عمر حجري اليوم الاربعاء في صنعاء مع خبراء شركة ماكنزي المكلفة باعداد الدراسات الاستشارية للاولويات العشر الآليات الكفيلة بتنفيذ الأولوية الثانية الخاصة بايجاد فرص عمل للعمالة اليمنية في سوق العمل الخليجية والمحلية.
وتطرق اللقاء إلى التقرير النهائي الذي اعدته الشركة في هذا الشأن، وكذا خطة الوزارة لتنفيذ عدد من البرامج التدريبية ورؤيتها المستقبلية لتأهيل العمالة اليمنية لسوق العمل الخليجي والتي من المقرر البدء فيها خلال نوفمبر القادم من خلال البدء في تدريب 120 متدرباً من كوادر كليات المجتمع والمعاهد المهنية والتقنية في كلا من "صنعاء وعدن وحضرموت".
وفي اللقاء اكد وزير التعليم الفني والتدريب المهني أن العام المقبل سيشهد بدء تنفيذ برامج تدريب العمالة اليمنية وتأهيلها للسوق المحلي والخليجي من خلال تدريب وتأهيل نحو 20 ألف عامل من مختلف شرائح المجتمع في شتى المجالات وذلك كمرحلة أولى.
من جانبه أكد وفد شركة ماكنزي الاستشارية على أهمية دور وزارة التعليم الفني في تنفيذ البرامج التدريبية المتعلقة بتأهيل العمالة اليمنية لسوق العمل الخليجي واليمني والإجراءات المطلوب اتخاذها للبدء في تنفيذ تلك البرامج


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
رئيس الوزراء يطلّع على سير نشاط اللجنة الوطنية للمرأة
التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة الدكتورة غادة أبو طالب، التي اطلعته على نشاط اللجنة خلال الفترة الماضية وبرامجها للعام 1445?....المزيد


الأخبار الإقتصادية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 28022897
Too many connections