ألمانيا تخصص 110 ملايين دولار لدعم مسارات التنمية في اليمن Bookmark and Share
التاريخ : 04-10-2010 أعلن السفير الألماني بصنعاء مايكل كلور بيرشتولد ، عن تخصيص الحكومة الالمانية لمبلغ " 110" مليون دولار لدعم مسارات التنمية في اليمن خلال العامين القادمين. جاء ذلك في تصريحات السفير الألماني ، اليوم، خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم اسماعيل الأرحبي ، في ختام جلسات أعمال المشاورات الرسمية السنوية اليمنية الالمانية .

أعلن السفير الألماني بصنعاء مايكل كلور بيرشتولد ، عن تخصيص الحكومة الالمانية لمبلغ " 110" مليون دولار لدعم مسارات التنمية في اليمن خلال العامين القادمين.

جاء ذلك في تصريحات السفير الألماني ، اليوم، خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم اسماعيل الأرحبي ، في ختام جلسات أعمال المشاورات الرسمية السنوية اليمنية الالمانية .

وأكد السفير اعتزام الحكومة الألمانية مواصلة تقديم الدعم السياسي والتنموي لليمن لمساعدتها على تجاوز التحديات الراهنة التي تواجهها .. مشيدا بمستوي التعاون الثنائي بين اليمن والمانيا الاتحادية.

واشار بيرشتولد الى أن الحكومة الألمانية اتخذت قرارا استراتيجيا بتعزيز الدور والاسهامات الالمانية في دعم الاستقرار والتنمية في اليمن.. مجددا دعم بلادة الكامل لكل ما من شانة الحفاظ على وحدة اليمن واستقرارة .

من جانبه أكد نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية أن الاجتماع الوزاري الثالث لأصدقاء اليمن المقرر عقده مطلع العام القادم في العاصمة السعودية الرياض لن يكون ذو طابع سياسي بل اقتصادي يكرس لتحديد اتجاهات الدعم التنموي لليمن وبما يتواءم واولويات الاحتياجات الاقتصادية اليمنية.

واشار إلى أن مبادرة مجموعة أصدقاء اليمن هي مبادرة سياسية استهدفت الوقوف على طبيعة الاحتياجات الاقتصادية لليمن وبلورة رؤية مشتركة لحشد الدعم لمساعدة اليمن على مواجهة التحديات الكبري التي يواجهها .
واعتبر الوزير الأرحبي ألمانيا من أبرز المانحين التقليديين لليمن منوها بجودة الدعم الألماني لليمن خلال ما يزيد عن اربعين عاما حيث اتسم بتلبيته لالويات الأحتياجات التنموية اليمنية


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
939 مليون 448 ألف قيمة صادرات الأسماك خلال يناير ومنتصف فبراير بعدن
سوقت إلى الأسواق العربية والأوروبية خلال الفترة من يناير وحتى النصف الأول من فبراير الجاري ألف و25 كيلو جرام من الأسماك و الأحياء المائية بقيمة 939 مليون و448 ألف ريال ....المزيد


الأخبار الإقتصادية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13443760
Too many connections