وزير النقل يلتقي وزير الاقتصاد الإماراتي على هامش مؤتمر الطيران بكندا Bookmark and Share
التاريخ : 04-10-2010 التقى وزير النقل خالد إبراهيم الوزير اليوم وزير الاقتصاد بدولة الإمارات الشقيقة سلطان بن سعيد المنصوري، وذلك على هامش اجتماعات الدورة الـ 37 للجمعية العمومية لمنظمة الطيران المدني الدولي " الايكاو " المنعقدة حاليا في مدينة مونتريال الكندية.

التقى وزير النقل خالد إبراهيم الوزير اليوم وزير الاقتصاد بدولة الإمارات الشقيقة سلطان بن سعيد المنصوري، وذلك على هامش اجتماعات الدورة الـ 37 للجمعية العمومية لمنظمة الطيران المدني الدولي " الايكاو " المنعقدة حاليا في مدينة مونتريال الكندية.

وجرى خلال اللقاء بحث مجالات التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات وسبل تعزيزها وتطويرها خاصة في قطاع الطاقة والاستثمار وفتح آفاق تعاون جديدة مع التركيز على ضرورة تعزيز هذا التعاون في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين.

وأكد وزير النقل حرص اليمن على تقديم مختلف التسهيلات والدعم للمستثمرين الإماراتيين للاستثمار في مختلف المجالات الصناعية والسياحية والنفطية. مشيرا إلى المميزات التي يقدمها قانون الاستثمار اليمني الجديد المقر حديثاً والذي يمنح الكثير من الضمانات للمستثمرين الخليجيين والعرب والأجانب والتي من ضمنها تمليك أراضي الاستثمارات الأجنبية والإعفاءات الجمركية والضريبية.

من جهته أعرب وزير الاقتصاد الإماراتي عن أمله في أن تسهم اجتماعات اللجنة المشتركة بين البلدين في المزيد من التعاون المشترك وأن تفتح مجالات جديدة في مسيرة العلاقات بينهما.

وأشار إلى أهمية تفعيل الاتفاقيات ومذكرات التعاون الموقعة بين البلدين والتي من أبرزها مذكرة تفاهم في مجال التعاون الفني بين هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس والهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال الثروة السمكية وأخرى لتأسيس مجلس مشترك لرجال الأعمال في البلدين.

وأكد أهمية مذكرات تفاهم بشأن حماية المستهلك بين اليمن والإمارات وفي مجال الأشغال العامة بين البلدين، وبروتوكول تعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، إلى جانب البرنامج التنفيذي الثقافي بين البلدين للأعوام 2010 إلى 2014م.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
939 مليون 448 ألف قيمة صادرات الأسماك خلال يناير ومنتصف فبراير بعدن
سوقت إلى الأسواق العربية والأوروبية خلال الفترة من يناير وحتى النصف الأول من فبراير الجاري ألف و25 كيلو جرام من الأسماك و الأحياء المائية بقيمة 939 مليون و448 ألف ريال ....المزيد


الأخبار الإقتصادية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13442917
Too many connections