اليمن يؤكد حرصه على تسريع خطوات انضمامه لمنظمة التجارة العالمية Bookmark and Share
التاريخ : 04-10-2010 أكد رئيس الوزراء الدكتور علي محمد مجور اليوم الاثنين حرص الحكومة على تسريع خطوات انضمام اليمن لمنظمة التجارة العالمية (الجات) والوفاء بالتزاماته المعززة لهذه العملية المتوقعة أواخر العام الجاري .

أكد رئيس الوزراء الدكتور علي محمد مجور اليوم الاثنين حرص الحكومة على تسريع خطوات انضمام اليمن لمنظمة التجارة العالمية (الجات) والوفاء بالتزاماته المعززة لهذه العملية المتوقعة أواخر العام الجاري .

وأعرب الدكتور مجور خلال لقائه اليوم في صنعاء رئيس قطاع الانضمام بالمنظمة شيدو اوسيو، عن تقديره لدعم الأشقاء والأصدقاء الأعضاء في المنظمة لجهود اليمن في هذا المضمار، بما في ذلك المساندة المشهودة لقيادة المنظمة للدفع بخطوات الإنضمام.

من جانبه اكد رئيس قطاع الإنضمام بالمنظمة اوسيو الذي يزور اليمن حاليا أن اليمن في المرحلة الأخيرة للإنضمام الى منظمة التجارة العالمية إنجاز 95 % من متطلبات الإنضمام.

ونوه المسؤول الدولي بالأعمال المتلاحقة التي تقوم بها الحكومة لإنجاز الخطوات المتبقية للإنضمام والتي لاتتجاوز 5 % والمتعلقة باستكمال المفاوضات مع بعض الدول الأعضاء وكذا الإجراءات الخاصة بحزمة التشريعات.

كما نوه بالتأييد الدولي المتنامي الداعم لانضمام اليمن إلى منظمة التجارة العالمية والذي تم التعبير عنه بوضوح في ختام إجتماعات أصدقاء اليمن بنيويورك خلال الشهر الماضي.. متمنياً للجمهورية اليمنية التوفيق والنجاح في سرعة استكمال الخطوات المتبقية واستثمار المساندة الدولية بما يخدم عملية انضمامها للجات مع نهاية العام الحالي.

وكان رئيس الوزراء ورئيس قطاع الانضمام بمنظمة التجارة العالمية ناقشا خلال اللقاء الخطوات التكميلية لعملية انضمام اليمن للمنظمة وعلى وجه الخصوص مايتعلق باستكمال المفاوضات الثنائية المتعلقة بالنفاذ إلى الأسواق والسلع والخدمات مع بقية الدول فضلا عن سير الاجراءات الخاصة باستكمال عملية إقرار حزمة التشريعات المحالة إلى مجلس النواب من قبل الحكومة.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
رئيس الوزراء يطلّع على سير نشاط اللجنة الوطنية للمرأة
التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة الدكتورة غادة أبو طالب، التي اطلعته على نشاط اللجنة خلال الفترة الماضية وبرامجها للعام 1445?....المزيد


الأخبار الإقتصادية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 28022448
Too many connections