اليمن والهند يبحثان التعاون في مجال النفط والمعادن Bookmark and Share
التاريخ : 02-11-2010 استقبل رئيس الوزراء الهندي الدكتور مانموهان سينغ اليوم بنيودلهي وزير النفط والمعادن أمير سالم العيدروس وذلك على هامش أعمال المؤتمر التاسع للنفط والغاز المنعقد حالياً بالعاصمة الهندية حتى الـ من 3 نوفمبر الحالي.

استقبل رئيس الوزراء الهندي الدكتور مانموهان سينغ اليوم بنيودلهي وزير النفط والمعادن أمير سالم العيدروس وذلك على هامش أعمال المؤتمر التاسع للنفط والغاز المنعقد حالياً بالعاصمة الهندية حتى الـ من 3 نوفمبر الحالي.

وجرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين خاصة في مجال النفط والمعادن وسبل تعزيزها وتطويرها.

وأكد رئيس الوزراء الهندي أهمية تعزيز مصالح الدول الاقتصادية لاسيما الدول المطلة على المحيط الهندي ومنها اليمن التي تربطها مع الهند علاقات تاريخية قديمة. مشيرا إلى حرص بلاده على تعزيز العلاقات الثنائية مع اليمن في الوقت الحاضر خاصة في ظل النمو المتصاعد لسوق الطاقة في الهند.

إلى ذلك بحث وزير النفط والمعادن اليوم مع وزير البترول والغاز الطبيعي الهندي مورلي ديورا فرص الاستثمار المتاحة في اليمن في مجال التنقيب عن النفط والغاز والصناعات النفطية المفتوحة والتي تم الإعلان عنها في المؤتمر العام الرابع للنفط والغاز الذي عقد في صنعاء الشهر الماضي, والفرص المتاحة في مجال الصناعات النفطية الأخرى المتعلقة بإنشاء مصافي جديدة أو تطوير وتحديث المصافي القائمة ومنها شركة مصافي عدن.

كما ناقش الجانبان تقييم نشاط الشركات النفطية الهندية العاملة في اليمن. مؤكدين أهمية تفعيل مختلف الأنشطة وتنفيذ البرامج والخطط المعدة على ضوء الالتزامات العامة والمحددة في اتفاقيات المشاركة في الإنتاج.

وأكد وزير النفط أمير العيدروس استعداد اليمن تذليل أي صعوبات ومعالجة أية إشكاليات قد تعترض عمل الشركات الهندية.

وعلى نفس الصعيد استعرض الوزير العيدروس خلال لقاءه عدد من مسؤولي شركات النفط الهندية الفرص الاستثمارية المتاحة في اليمن في جانب النفط والغاز.

حضر اللقاءات وأعمال المؤتمر السفير اليمني لدى الهند خديجة ردمان محمد غانم.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
ارتفاع أسعار النفط في التعاملات الالكترونية لنايمكس
سجلت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي ارتفاعا في التعاملات الالكترونية لبورصة نايمكس اليوم الجمعة متجهة نحو 109 دولارات في مسيرة لتحقيق ثالث زيادة أسبوعية لها، وقد لاقت دعما من المخاوف بشأن إمدادات النفط الإيرانية وبيانات اقتصادية أمريكية مشجعة عززت الطلب في أكبر مستهلك للنفط في العالم. ...المزيد


الأخبار الإقتصادية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 23359248
Too many connections