اختتام المؤتمر الدولي العاشر للمناطق الحرة بالإمارات بمشاركة اليمن Bookmark and Share
التاريخ : 04-11-2010 أنهى المؤتمر الدولي العاشر للمناطق الحرة باماراة رأس الخيمة بدولة الامارات العربية المتحدة اليوم جلسات أعماله ، والذي ناقش على مدى يومين دور المناطق الحرة الاقتصادية في إنعاش الاقتصاد العالمي وتعزيز النمو والارتقاء بالتجارة العالمية.

أنهى المؤتمر الدولي العاشر للمناطق الحرة باماراة رأس الخيمة بدولة الامارات العربية المتحدة اليوم جلسات أعماله ، والذي ناقش على مدى يومين دور المناطق الحرة الاقتصادية في إنعاش الاقتصاد العالمي وتعزيز النمو والارتقاء بالتجارة العالمية.

واستعرض المؤتمر بمشاركة اليمن ممثلة برئيس المنطقة الحرة بعدن الدكتور عبدالجليل الشعيبي التحديات التي تواجه المناطق الحرة في جميع إنحاء العالم وتجارب عدد من المناطق الحرة والمشاريع المنفذة الجاذبة للاستثمارات الأجنبية المباشرة وأثرها على النمو والتطور الاقتصادي للبلدان المختلفة .

كما ناقش المؤتمر السبل الكفيلة بتعزيز دور المؤسسات المتوسطة والصغيرة في تنمية العمليات التجارية والرفع من وتيرة الصادرات .

وأوضح رئيس المنطقة الحرة بعدن الدكتور عبد الجليل الشعيبي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) لدى عودته إلى عدن أن هذا المؤتمر يكتسب أهميته من كونه يعقد لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط .. مشيرا إلى أن هذا يؤكد أهمية الدور الذي يمكن أن تلعبه دول المنطقة في المجال التجاري والاستثماري .

وقال الدكتور الشعيبي:" إن نشاط المناطق الحرة يعول عليها بشكل كبير في انتقال وحركة رؤوس الأموال وكذا تحرير التجارة العالمية من القيود المختلفة التي من شانها الحفاظ على مستويات عالية من الربحية وبالتالي الفائدة على كل العملاء والشركات في هذا المجال" .

ولفت إلى انه سبق المؤتمر عقد عدد من الدورات التدريبية وورش العمل بالإضافة إلى أقامة معرض دولي بعنوان "جمع الدعم العالمي للمناطق الحرة".


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
رئيس الوزراء يطلّع على سير نشاط اللجنة الوطنية للمرأة
التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة الدكتورة غادة أبو طالب، التي اطلعته على نشاط اللجنة خلال الفترة الماضية وبرامجها للعام 1445?....المزيد


الأخبار الإقتصادية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27409604
Too many connections