أرشيف تقارير و اخبار ثقافية

التاريخ : 25-08-2011
كل عام، وفي شهر رمضان المبارك، تستعد العشرات من القنوات الفضائية العربية لخوض سباق محموم، لاجتذاب أكبر نسبة من المشاهدين، والمعلنين، من خلال عشرات المسلسلات والبرامج الرمضانية، قنوات فضائية يمنية تنافست بقوة هذا العام للفوز برضا المشاهد اليمني،

التاريخ : 25-08-2011
عبرت القيادات المحلية والتنفيذية والفعاليات السياسية في عموم محافظات الجمهورية عن حزنها العميق لرحيل فقيد الوطن الشهيد عبد العزيز عبد الغني رئيس مجلس الشورى متأثرا بإصابته جراء الاعتداء الإرهابي الغادر الذي استهدف فخامة رئيس الجمهورية وكبار قادات الدولة في أول جمعة من رجب الحرام.

التاريخ : 20-08-2011
قال رئيس الهيئة العامة لتنظيم شئون النقل البري عصام شاكر " إن الهيئة تمكنت خلال النصف الأول من العام الجاري من تحقيق عدد من الخطوات الهامة في سبيل الإرتقاء بخدمات النقل البري شملت مجالات التشريعات وتنظيم خدمات النقل وتدريب وتأهيل كوادر الهيئة".

التاريخ : 20-08-2011
احتشد الملايين من أبناء الشعب اليمني العظيم اليوم في الساحات والميادين العامة في أمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية، في جمعة " الحكمة اليمانية" ، لتأكيد حكمة الشعب اليمني المستمدة من قيم ومبادئ وأخلاقيات الشريعة الإسلامية السمحة التي تدعو إلى المحبة والإخاء والتآلف ولم شمل ذات البين ونبذ كل عوامل التفرقة والشتات والشحناء.

التاريخ : 20-08-2011
رصدت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عدد من أراء ومواقف الشخصيات القبلية والوجهات المجتمعية المشاركة في المؤتمر الوطني لقبائل اليمن التي تداعت من مختلف مناطق الجمهورية اليمنية للوقوف أمام تطورات الأزمة اليمنية الراهنة ووضع الحلول لها بعيدا عن التحيز لأي طرف من أطراف الأزمة.

التاريخ : 20-08-2011
أكد مستشار وزارة الأوقاف والإرشاد عضو جمعية علماء اليمن الشيخ أحمد بن حسن المعلم ضرورة تسليم الزكاة لولي الأمر وتجزي صاحبها سواء وضعها في مواضعها أو لم يضعها.

التاريخ : 20-08-2011
اكتظت الساحات والميادين العامة في أمانة العاصمة صنعاء وعموم محافظات الجمهورية اليوم بملايين المواطنين من أبناء الشعب اليمني في جمعة الاصطفاف الوطني لحماية الشرعية الدستورية ، لتأكيد ثبات مواقفهم الوطنية الثابتة للحفاظ على اللحمة الوطنية ورفض التفرقة والفوضى والتخريب.

التاريخ : 20-08-2011
احتشد الملايين من أبناء الشعب اليمني العظيم اليوم الجمعة في الساحات والميادين العامة في أمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية، في أول جمعة من شهر رمضان المبارك والتي أطلق عليها جمعة " التراحم", لتأكيد وترجمة المعاني الروحانية الفضيلة لشهر رمضان المبارك الذي يتضمن كل القيم والمعاني السامية لديننا الإسلامي الحنيف, وكون هذا الشهر الكريم يعتبر فرصة تتكرر مرة واحدة في السنة يغتنمها الإنسان الصادق مع الله في تصفية النفس وترويضها والتأمل في ملكوت الله والتقرب إلى الله بالعبادات والطاعات والإكثار من النوافل.

التاريخ : 20-03-2011
يعتبرون الفن التشكيلي رسالة إنسانية وسامية لمخاطبة مختلف الأجناس بحيث يعبر عن هويتنا اليمنية وحضارتنا وتاريخنا، وأن هناك العديد من الإشكاليات التي تواجههم وتؤثر سلبا على هذا الفن.. ذلك أبرز ما أكده عدد من الفنانين التشكيليين الشباب في استطلاع حول الفن التشكيلي لـ "السياسية" أحدهم شارك في الدورة الرابعة للمسابقة السنوية للتشكيليين الشباب التي نظمتها وزارة الثقافة خلال الشهر الجاري والمعرض المصاحب لها والذي أقيم في بيت الثقافة بأمانة العاصمة...

التاريخ : 20-03-2011
صدر اليوم قرار رئيس الجمهورية رقم (9) لسنة 2011م بشأن إنشاء هيئة رفع المظالم وتحديد اختصاصاتها.. في ما يلي نصه
 
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13352633
Too many connections