محافظات الجمهورية تعرب عن تعازيها باستشهاد المناضل عبد العزيز عبد الغني Bookmark and Share
التاريخ : 25-08-2011 عبرت القيادات المحلية والتنفيذية والفعاليات السياسية في عموم محافظات الجمهورية عن حزنها العميق لرحيل فقيد الوطن الشهيد عبد العزيز عبد الغني رئيس مجلس الشورى متأثرا بإصابته جراء الاعتداء الإرهابي الغادر الذي استهدف فخامة رئيس الجمهورية وكبار قادات الدولة في أول جمعة من رجب الحرام.

ففي محافظة أبين رفعت القيادات المحلية والتنفيذية والفعاليات المختلفة أحر التعازي إلى فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية والأخ عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية وكافة أبناء الشعب اليمني وأسرة المناضل الشهيد عبدالعزيز عبدالغني برحيل هذه الشخصية الوطنية التي أسهمت في صنع التحولات السياسية والوطنية على مدى خمسة عقود مضت.
وجددوا إدانتهم للاعتداء الإرهابي الجبان الذي استهدف فخامة الأخ رئيس الجمهورية وكبار مسؤولي الدولة في أول جمعة من رجب الحرام. مؤكدين ضرورة ملاحقة مرتكبي الجريمة وتقديمهم للعدالة حتى ينالوا جزائهم الرادع.
وقال محافظ أبين صالح حسين الزوعري:" إن الشهيد عبدالعزيز عبد الغني كان من الهامات الوطنية الشامخة التي قدمت للوطن عصارة جهدها من خلال النضال الدؤوب والتفاني في خدمة القضايا الوطنية وفي مقدمتها الوحدة اليمنية المباركة والشرعية الدستورية ودفاعه عنها حتى آخر أيام حياته".

وفي محافظة المحويت عبرت القيادات المحلية والتنفيذية والفعاليات السياسية عن تعازيها الحارة لرحيل الهامة الوطنية الكبيرة المناضل الشهيد الأستاذ عبدالعزيز عبد الغني رئيس مجلس الشورى.
واعتبر المحافظ احمد علي محسن استشهاد الأستاذ عبد العزيز عبد الغني خسارة كبيرة على اليمن وقال:" لقد خسر الوطن برحيله احد رجاله الشرفاء والأوفياء الذين كان لهم دورا بارزا في تحقيق التنمية وترسيخ دعائم الأمن والاستقرار وبناء الدولة اليمنية الحديثة".
ونوه بمناقب الشهيد ودوره في ترسيخ النظام الجمهوري والوحدة الوطنية والنهج الديمقراطي والشرعية الدستورية ووقوفه في وجه المحاولات الرامية إلى الانقلاب على الشرعية الدستورية. مؤكدا ضرورة ملاحقة مرتكبي الجريمة وتقديمهم للعدالة حتى يكونوا عبرة لغيرهم ممن تسول لهم أنفسهم المساس بأمن واستقرار الوطن والسكينة العامة للمجتمع.

وفي محافظات ذمار وقف شباب ورياضيو المحافظة اليوم لدى اختتام فعالياتهم الرياضية الصيفية الرمضانية ومعهم عدد من الشخصيات الاجتماعية والأعيان وأعضاء من السلطة المحلية بالمحافظة اليوم وقفة احتجاج لاستشهاد رئيس مجلس النواب الشهيد المناضل عبد العزيز عبد الغني متأثرا بجراحه التي أصيب بها جراء العملية الإجرامية لمحاولة اغتيال رئيس الجمهورية وكبار قيادات الدولة في جامع دار الرئاسة مطلع شهر رجب الماضي حيث تم قراءة الفاتحة على روح شهيد الوطن.
وفي كلمة له أشاد الوكيل المساعد لمحافظة ذمار محمود الجبين بمناقب فقيد الوطن الكبير وإسهاماته الوطنية في بناء اقتصاد البلاد وتثبيت دعائم الدولة فيها وحماية مكتسبات الثورة والوحدة, لافتا إلى ما كان يتمتع به الشهيد الفقيد من صفات قيادية وإحساس عالي بالمسئولية الوطنية أكسبه حب وثقة الجميع من مختلف الاتجاهات الحزبية.
وعبر في كلمته عن أحر تعازي السلطة المحلية بالمحافظة وأبناء محافظة ذمار لأسرة الفقيد ولأبناء الوطن الأوفياء الشرفاء بهذا المصاب الجلل.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
نص قرار رئيس الجمهورية بإنشاء هيئة رفع المظالم
صدر اليوم قرار رئيس الجمهورية رقم (9) لسنة 2011م بشأن إنشاء هيئة رفع المظالم وتحديد اختصاصاتها.. في ما يلي نصه...المزيد


تقارير و اخبار ثقافية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13580325
Too many connections