محافظ تعز يحث على أهمية مضاعفة الجهود لتحصيل الزكاة Bookmark and Share
التاريخ : 15-08-2010

حث محافظ تعز حمود خالد الصوفي الجهات المعنية بتحصيل الزكاة على مضاعفة جهودها والعمل والارتقاء بأدواتها بما يسهم في تحصيل أفضل لهذا المورد الهام.

وأكد الصوفي خلال اجتماعه اليوم بالمكتب التنفيذي ومدراء عموم المديريات أن الزكاة واجب ديني وركن أساسي من أركان الإسلام الحنيف، وأن أي متهرب عن دفع الزكاة يعتبر مقصر في دينه.
وقال: لن نسمح باستمرار ثقافة تولي الفاشلين تحصيل الموارد الزكوية والتي كانت في الماضي القريب المصدر الأساس لإيرادات الدولة، معتبرا أن مقياس نجاح السلطة المحلية هو قدرتها على تأمين موارد محلية حقيقية.
وأشار محافظ تعز إلى ضرورة احترام قانون السلطة المحلية فيما يخص الإيرادات الزكوية وبالذات على كبار المكلفين كالشركات التي تدعي بأنها ملزمة فقط بالدفع في العاصمة صنعاء.
وأكد أن هذه التصرفات مخالفة لقانون السلطة المحلية، وأن السلطة المحلية ستنفذ القانون بالتنسيق مع القضاء والأمن في تحصيل إيراداتها المحلية بمختلف أوعيتها وستتخذ الإجراءات اللازمة ضد المتهربين.
ووجه المحافظ جميع العاملين في الجهات الإيرادية على ضرورة تعزيز الثقة بين المواطنين والأجهزة الحكومية المختلفة باعتبار الإيرادات تسخر في أوعيتها الحقيقية وفي أعمال ومشاريع تخدم المواطن في توفير مشاريع خدمية وتنموية.

واستعرض الاجتماع الذي حضره أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة محمد احمد الحاج تقرير مدير عام مكتب الصحة حول الأوضاع الصحية في المحافظة وبالذات حمى الضنك التي تشهد حاليا استقرارا نسبيا، محذرا من نشاط فيروس الضنك خلال العام القادم.
وتطرق الاجتماع إلى الخطة الأمنية لمحافظة تعز الهادفة إلى منع حمل السلاح بمدينة تعز وتجول المرافقين بأسلحتهم في الأسواق والحارات.
وكلف الاجتماع مدراء عموم المديريات بالإشراف المباشر على إزالة جميع المطبات المستحدثة من الشوارع وتسليم المولدات الكهربائية لفرع كهرباء
الريف في المديريات التي تم ربطها بالتيار العمومي.

 


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

تعليقات القراء

1)
الإسم : ياسر الدبعي
عنوان التعليق : قناه فضائيه
نريد قناه يمنيه تتحدث كل اللغات تلم شمل كل يمني تبعدنا عن العصبيه والكراهيه لبلدنا الغالي

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
رئيس مجلس القضاء يتفقد الانضباط الوظيفي في محاكم أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء
تفقد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد المتوكل مستوى الانضباط الوظيفي وسير العمل الإداري والقضائي بمحكمتي الاستئناف بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء وعدد من المحاكم التابعة لهما عقب انتهاء الإجازة القضائية وإجازة عيد الفطر المبارك....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27594486
Too many connections