مناقشة إعادة الاعمار وتأهيل وتطوير القطاع الزراعي بوادي وصحراء حضرموت Bookmark and Share
التاريخ : 16-05-2011 ناقش وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء عمير مبارك عمير اليوم الاثنين مع مديرة صندوق إعادة الاعمار بالوادي والصحراء فائزة بن ثابت سير عمل الصندوق وبناء المساكن الخاصة بالأسر المتضررة من كارثة السيول عام 2008م. وخلال اللقاء حث الوكيل عمير على إنجاز ما تبقى من أعمال بناء للمساكن والبيوت في كل المناطق، ومناقشة أوضاع المزارعين المتضررين واستكمال صرف ما تبقى لهم من مستحقات لدى الصندوق.

من جهة أخري ناقش وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء خلال لقائه اليوم مسؤول مشروع إعادة تأهيل وتطوير القطاع الزراعي في مديريتي تريم وساه السيد بيير آليات تحسين القدرة الإنتاجية الغذائية وتحسين مستويات الأمن المعيشي.

واستمع الوكيل عمير إلى شرح مفصل من السيد بيير عن عمل منظمة ترانجل الإنسانية ومشاريعها في مديريتي تريم وساه بتمويل من الاتحاد الأوروبي ودورها في التخفيف من تأثير ارتفاع الأسعار كما تهتم بمجال تأهيل المزارعين وتحسين البذور بالإضافة إلى توزيع شبكة الري الحديثة عليهم.

واستعرض بيير خطة مشروع تطوير وادي حضرموت الزراعي الذي سيبدأ في المرحلة القادمة، ويهدف إلى تحسين القدرة الإنتاجية الغذائية، وتحسين مستويات الأمن المعيشي والتخفيف من تأثير ارتفاع الأسعار.

من جانبه أشاد الوكيل عمير بجهود المنظمة واهتمامها بالمجال الزراعي بالوادي. مشيرا إلى تطلع السلطة المحلية بتمديد هذه المشاريع التي تخص أيضا تأهيل بعض السواقي ومجاري السيول، مؤكدا رعاية السلطة المحلية لعمل المنظمة وتذليل أي صعوبات تعيقها.

على صعيد اخر ناقشت لجنة التعويضات لأعمال المسوحات الزلزالية لشركات النفط العاملة في مناطق وادي حضرموت، الطلبات المقدمة من قبل عدد من المواطنين لتعويضهم جراء الأضرار التي لحقت بأراضيهم الزراعية ومنازلهم في اجتماعها اليوم برئاسة وكيل المحافظة لشئون الوادي والصحراء عمير مبارك عمير.

وأقرت اللجنة تحديد حجم التلوث في بعض آبار المياه بحسب الطلبات المقدمة من قبل فريق فني متخصص يضم ممثلين عن الهيئة العامة للموارد المائية ومكتب وزارة النفط والمعادن بالوادي والصحراء وشركة النفط المعنية ومعالجة الطلبات المقدمة الأخرى من قبل المواطنين بموجب آلية عمل موحدة لكل الطلبات المتشابهة لتجنب وقوع مثل هذه الأضرار مستقبلا.

كما أقر تشكيل فريق فني متخصص للقيام بعمل دوري لمراقبة عملية التخلص من مخلفات أعمال الشركات النفطية ومستوى التصريف السليم لهذه المخلفات لها.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
مناقشة خطة قطاع النقل، وتفقد مستوى الانضباط الوظيفي
ناقش لقاء موسع برئاسة وزير النقل بحكومة تصريف الاعمال عبد الوهاب الدرة، خطة عمل الوزارة للفترة القادمة ومستوى الانضباط الوظيفي في أول أيام الدوام الرسمي عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27588190
Too many connections