نائب وزير الزراعة يتفقد مزرعة ألبان رصابة وحقول المؤسسات الزراعية بذمار Bookmark and Share
التاريخ : 25-10-2020 تفقد نائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي ومعه وكيل محافظة ذمار عباس العمدي اليوم، سير العمل في مزرعة ألبان رصابة التابعة لوزارة الزراعة بمديرية جهران.

وخلال الزيارة التي رافقهما رئيس الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي الدكتور عبدالله العلفي ومدير المؤسسة العامة لإكثار البذور المحسنة عبدالله الوادعي ومدير مكتب الزراعة هلال الجشاري، أكد الرباعي أهمية مضاعفة الجهود لحفاظ على المستوى الذي وصلت إليه المزرعة وتطوير الإنتاج بما يسهم في توفير احتياج السوق من الحليب الطازج ومشتقاته . وأشاد بجهود إدارة المزرعة في الحفاظ على القطيع واستمرار الإنتاج رغم شحة الإمكانيات.. مؤكدا الاستعداد لتوفير كمية من الأعلاف المركزة للمزرعة . فيما أشار الوكيل العمدي، إلى أهمية تأمين احتياجات الأبقار من الأعلاف وتضافر الجهود للارتقاء بمستوى الأداء وبما يمكن المزرعة زيادة الإنتاج. وكان مدير المزرعة علي الكبسي، قدم شرحا عن سير العمل في المزرعة والتي تضم ٢٧٠ رأسا من الأبقار وعملية تسويق الإنتاج في محافظة ذمار وأمانة العاصمة، وأهم الاحتياجات. كما اطلع نائب وزير الزراعة والري ووكيل المحافظة ومعهما مدراء المؤسسات الزراعية على الحقول الزراعية التابعة للهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي . واستمعا من رئيس الهيئة الدكتور عبدالله العلفي، والمختصين إلى شرح حول التجارب البحثية لعدد من محاصيل القمح والبقوليات في حقول الصيانة والإبحاث للموسم ٢٠٢٠. وتفقد نائب وزير الزراعة الرباعي والوكيل العمدي، الحقول البحثية والبيوت المحمية التابعة للشركة العامة لإنتاج بذور البطاطس في منطقة رصابة . واطلع من مدير الشركة المهندس همدان الأكوع والمختصين، على التجارب الحلقية لبذور البطاطس في البيوت المحمية الشبك والبلاستيك والمكشوفة . وكان نائب وزير الزراعة، قد اطلع سير العمل في مزرعة قاع شرعة التابعة للمؤسسة العامة لإكثار البذور المحسنة. واستمع من مدير المؤسسة المهندس عبدالله الوادعي ومدير المزرعة عبدالحكيم عبدالمغني، إلى شرح عن مساحة الحقول المزروعة وأنواع المحاصيل، وكميات الإنتاج وعملية صيانة أصناف البذور المختلفة وشبكة ونظام الري المحوري، وأهم الاحتياجات والتحديات وسبل معالجتها.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
رئيس مجلس القضاء يتفقد الانضباط الوظيفي في محاكم أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء
تفقد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد المتوكل مستوى الانضباط الوظيفي وسير العمل الإداري والقضائي بمحكمتي الاستئناف بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء وعدد من المحاكم التابعة لهما عقب انتهاء الإجازة القضائية وإجازة عيد الفطر المبارك....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27606172
Too many connections