اجتماع لهيئة رئاسة مجلس الشورى Bookmark and Share
التاريخ : 31-01-2021 عقدت هيئة رئاسة مجلس الشورى اجتماعها الدوري اليوم برئاسة رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس.

ناقش الاجتماع مستوى تنفيذ التكاليف الصادرة عن الاجتماع السابق لهيئة رئاسة المجلس, واتخذ إزاءها القرارات المناسبة, بالإضافة إلى مناقشة المواضيع المدرجة في جدول أعماله.

وأشادت هيئة رئاسة مجلس الشورى بالمسيرات الجماهيرية الحاشدة بالأمانة والمحافظات والتي خرجت منددة بإستمرار العدوان والحصار والإرهاب الأمريكي.

وأكدت أن الإرهاب الأمريكي لن يُخضع الشعب اليمني أو يثنيه عن مواصلة معركة التحرر والإستقلال حتى تحقيق النصر المؤزر.

كما أكدت هيئة رئاسة مجلس الشورى أن الإرهاب الحقيقي، هو ما تقوم به أمريكا من دعم عسكري ولوجيستي وسياسي لتحالف دول العدوان وتشديد الحصار الإقتصادي بمنع وصول إمدادات الغذاء والدواء والسلع الأساسية والمشتقات النفطية لأكثر من ثلاثين مليون يمني.

واستعرضت نائبة رئيس لجنة حقوق الإنسان والحريات العامة ومنظمات المجتمع المدني بالمجلس حسيبة شنيف، تقرير النزول الميداني للجنة إلى مؤسسة الشعب الاجتماعية التنموية ومؤسسة اليتيم التنموية.

اشتمل التقرير على عرض موجز لخدمات الرعاية الاجتماعية للمؤسستين، وأبرزها كفالة الأيتام وتقديم المعونات الإنسانية لأسرهم بالإضافة إلى عدد من برامج الرعاية الاجتماعية التي إمتدت لتشتمل تقديم الرعاية التعليمية والصحية والدعم النفسي للمستهدفين.

وتضمن تقرير لجنة الحقوق والحريات عدداً من الرؤى والتوصيات الهادفة تجاوز كلا المؤسستين للصعوبات والتحديات التي تواجههما، والتي أكدت ضرورة تكامل الجهود بين مجلس الشورى والجهات ذات العلاقة بما فيها القطاع الخاص والمنظمات الدولية العاملة في المجالات التنموية والإغاثية والصحية، لتذليل الصعوبات التي تواجه أداء المؤسستين، بما يخدم إستمرار مؤسستي الشعب واليتيم لرسالتهما الإنسانية والاجتماعية والخدمية.

فيما استعرض رئيس لجنة الدفاع والأمن بالمجلس اللواء يحيى المهدي ورقة بحثية حول "تواجد تنظيم القاعدة في جزيرة العرب في العدوان على اليمن تحت قيادة دول التحالف".

وتضمنت الورقة البحثية بالوثائق دلائل رعاية تحالف العدوان للتنظيمات الإرهابية في اليمن، ومشاركة مجاميع مسلحة من الإرهابيين إلى جانب جيش مرتزقة العدوان برعاية ودعم مباشر من أمريكا، من خلال إدماجهم مع جيش ما يسمى بالشرعية، أو القتال المنظم إلى جانب جيش التحالف في الجبهات.

وأشادت الورقة البحثية بالانتصارات التي تحققت خلال العام المنصرم على التنظيمات الإرهابية في البيضاء، والذي لم يكن ليتحقق لولا تضحيات وبطولات أبطال الجيش واللجان الشعبية .. مؤكدة أن الإنتصار يخدم تعزيز الأمن والإستقرار في الإقليم والعالم .

كما استعرض الاجتماع التقرير التقييمي للجنة التحضيرية لفعالية المجلس بالذكرى السنوية للشهيد.

وثمنت هيئة رئاسة مجلس الشورى مشاركة أعضاء المجلس الفاعلة في الفعاليات المركزية والمحلية بالمحافظات لإحياء ذكرى سنوية الشهيد.

من جهته استعرض عضو المجلس رئيس لجنة التنسيق ومتابعة شئون الرؤية الوطنية بمجلس الشورى المهندس لطف علي الجرموزي، نتائج التنسيق والتواصل مع المكتب التنفيذي للرؤية الوطنية لبناء الدولة خلال الفترة الماضية والتي تكللت بتزويد المكتب لمجلس الشورى بنسخ من ثلاثة تقارير خاصة بأعمال المتابعة ربع السنوية و11 تقريراً محورياً.

وأكد المهندس الجرموزي استمرار اللجنة في التنسيق والمتابعة وإعداد التقارير وفقاً للمهام المعتمدة.

وأقر الاجتماع موافاة لجان مجلس الشورى بالتقارير لاستيعابها ضمن برامج وخطط اللجان للعام 2021م، بحسب الإختصاص.

وقد ثمنت هيئة رئاسة مجلس الشورى جهود المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية .. مؤكدة أن المجلس سيكون خير سند للمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ والمكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية، في إنجاح مصفوفة الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وأحال الاجتماع التقارير التي تمت مناقشتها إلى اجتماع اللجنة الرئيسية المقبل لمناقشتها.

حضر الاجتماع عدد من أعضاء مجلس الشورى من اللجان ذات العلاقة.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
رئيس مجلس القضاء يتفقد الانضباط الوظيفي في محاكم أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء
تفقد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد المتوكل مستوى الانضباط الوظيفي وسير العمل الإداري والقضائي بمحكمتي الاستئناف بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء وعدد من المحاكم التابعة لهما عقب انتهاء الإجازة القضائية وإجازة عيد الفطر المبارك....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27606136
Too many connections