مجلس القضاء يناقش أوضاع السجناء ومن يستحق الإفراج عنهم Bookmark and Share
التاريخ : 11-04-2021 عقد مجلس القضاء الأعلى اجتماعه الأسبوعي اليوم برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل.

واستمع في اجتماعه، إلى عرض رئيس المجلس بخصوص أوضاع السجناء وحالات الإعسار ومن يستحق الأفراج عنهم.

وبعد الاستماع إلى أفادت النائب العام، كلفه المجلس برفع تقرير تفصيلي شامل عن ذلك بصورة عاجلة ليتسنى للمجلس اتخاذ الإجراءات اللازمة .

ووافق المجلس، على الخطة المرفوعة من هيئة التفتيش القضائي، بالقضاة المكلفين بالنظر في القضايا ذات الطابع المستعجل خلال عطلة شهر رمضان الكريم، وفقا للضوابط المعتمدة من المجلس، وكلف هيئة التفتيش بالمتابعة.

كما وافق المجلس على رفع الحصانة القضائية في حق أحد أعضاء النيابة العامة للتحقيق معه فيما نسب اليه، بناء على طلب النائب العام، ووفقا للقانون.

 ووافق على إقامة الدعوى التأديبية والإحالة إلى مجلس المحاسبة في حق ثلاثة من أعضاء النيابة العامة لإخلالهم بواجباتهم الوظيفية، بناء على ما تم رفعه من مكتب النائب العام ووفقا للقانون.

وناقش عدد من المواضيع المدرجة في جدول أعماله واتخذ إزائها القرارات اللازمة وأقر محضره السابق بعد إجراء بعض التعديلات عليه.

وهنأ مجلس القضاء الأعلى، قائد الثورة والقيادة السياسية ومنتسبي السلطة القضائية وأبناء الشعب اليمني بحلول شهر رمضان المبارك.. سائلا المولى القدير أن يجعله شهر خير وبركه ونصر مؤزر على قوى الشر والعدوان.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
رئيس مجلس القضاء يتفقد الانضباط الوظيفي في محاكم أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء
تفقد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد المتوكل مستوى الانضباط الوظيفي وسير العمل الإداري والقضائي بمحكمتي الاستئناف بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء وعدد من المحاكم التابعة لهما عقب انتهاء الإجازة القضائية وإجازة عيد الفطر المبارك....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27605327
Too many connections