مناقشة مشاريع تمويل المزارعين بالبذور في عزلة عراس مديرية يريم بإب Bookmark and Share
التاريخ : 28-04-2021 ناقش لقاء بمديرية يريم محافظة إب اليوم مشاريع تمويل المزارعين في عزلة عراس بالمديرية ببذور الحبوب للموسم الحالي.

وأستعرض اللقاء الجهود المبذولة للبدء بتأسيس جمعية يريم التعاونية الزراعية لمنتجي الحبوب في المديرية.

وتطرق اللقاء الذي حضره مدير تنمية المجتمعات المنتجة بالمؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب المهندس محمد القديمي، ومنسق وحدة الحراثة بمحافظة إب المهندس خليل يحيى احمد، ورئيس اللجنة التحضيرية لجمعية يريم خالد الوجيه، والشخصيات الاجتماعية ومزارعو قرى عزلة عراس إلى أهم متطلبات تفعيل التنمية الزراعية في كافة عزل يريم وفي مقدمتها عزلة عراس لتشجيع المزارعين على زيادة الإنتاج الزراعي من مختلف المحاصيل الزراعية وفي مقدمتها محاصيل الحبوب.

وأشاد مدير عام تنمية المجتمعات المنتجة بالمؤسسة بالتفاعل الايجابي لمزارعي عزلة عراس مع كافة توجهات المؤسسة وعلى وجه الخصوص مشاريع التمويل بالبذور.. مثمنا مبادرة البدء بتأسيس بنك بذور القرية في عزلة عراس لما لذلك من أثر في الاستكفاء من البذور وتحسين مستوى الإنتاج الزراعي .

 إلى ذلك تفقد مدير تنمية المجتمعات المنتجة بالمؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب المهندس محمد القديمي، عدد من حقول المزارعين بالمديرية الذين تم تمويلهم من قبل المؤسسة ببذور محصول الفاصوليا.

وأطلع خلال الزيارة على مستوى الإنتاج وانطباعات وتطلعات المزارعين لمشاريع التمويل بالبذور واهم الخطوات التي قام بها مزارعو عزلة عراس في التأسيس لإنشاء بنك بذور في العزلة لتسهيل عملية توفيرها للمزارعين فيها بشكل مستمر.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
مناقشة خطة قطاع النقل، وتفقد مستوى الانضباط الوظيفي
ناقش لقاء موسع برئاسة وزير النقل بحكومة تصريف الاعمال عبد الوهاب الدرة، خطة عمل الوزارة للفترة القادمة ومستوى الانضباط الوظيفي في أول أيام الدوام الرسمي عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27600023
Too many connections