ورشة عمل تدعو إلى إيجاد بدائل للمبيدات الكيميائية Bookmark and Share
التاريخ : 18-12-2010 أكدت ورشة عمل خاصة " بالتقنيات الحديثة المستخدمة في الإدارة المتكاملة لآفات الصحة العامة" أهمية تشجيع الدراسات البحثية في مجال إيجاد بدائل للمبيدات الكيميائية ذات الآثار الخطيرة على الصحة العامة .

أكدت ورشة عمل خاصة " بالتقنيات الحديثة المستخدمة في الإدارة المتكاملة لآفات الصحة العامة" أهمية تشجيع الدراسات البحثية في مجال إيجاد بدائل للمبيدات الكيميائية ذات الآثار الخطيرة على الصحة العامة .

وشددت الورشة في ختام أعمالها اليوم على ضرورة توعية السكان والبائعين بكيفية استخدام المبيدات بشكل سليم وتعريفهم بمخاطر الاستخدام السيئ على الإنسان والبيئة .
وأوصت الورشة بضرورة دعم وتشجيع الدراسات والبحوث المتعلقة بوبائيات الأمراض المعدية والمنقولة في اليمن، إضافة إلى تفعيل قانون المبيدات واللوائح الخاصة بتداولها وترشيد استخدامها وأخذ احتياطات الأمان عند تداولها .. داعية الجهات ذات الاختصاص في أجهزة الدولة بتبني برامج إرشادية متطورة " مرئية , مقروءة , مسموعة " لرفع الوعي لدى المجتمع بشأن خطورة تلك المبيدات .

ودعت الورشة إلى تفعيل القوانين الخاصة بتنظيم استخدام المبيدات والرقابة على استخدامها بما يحد من أضرارها الصحية والبيئية .

وكانت ورشة العمل التي شارك فيها أساتذة جامعة عدن من ذوي الاختصاص ومن المراكز العلمية البحثية المختلفة بمحافظة عدن وبمشاركة جمعية علوم الحياة اليمنية ناقشت على مدى يومين أوراق علمية مقدمة من باحثين ومهتمين كأحد الأنشطة العلمية لمركز العلوم والتكنولوجيا بجامعة عدن .

كما تناولت الورشة موضوعات تتعلق بالجوانب المختلفة للمخاطر الناجمة عن الاستخدام المستمر للمبيدات الكيمائية وإمكانية استخدام البدائل الآمنة كتقنيات حديثة في مكافحة الآفات .


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
ورشة عمل خاصة حول برنامج التخطيط السنوي لقطاع المياه بعدن
بدأت في عدن اليوم الاثنين ورشة عمل خاصة حول برنامج التخطيط السنوي للقطاعات الفرعية برنامج قطاع المياه ( اس، دبليو، تي ) لفروع محافظات عدن و لحج و أبين، والممولة من الحكومتين الألمانية والهولندية والبنك الدولي ....المزيد


الأخبار الإقتصادية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13440406
Too many connections