الأرحبي يؤكد حرص الحكومة على تعزيز مقدرات الأمن الغذائي في اليمن Bookmark and Share
التاريخ : 19-12-2010 أكد نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم إسماعيل الأرحبي حرص الحكومة على بلورة رؤية تنفيذية واقعية تركز على مشاريع وبرامج محددة لتعزيز مقدرات الأمن الغذائي في اليمن.

أكد نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم إسماعيل الأرحبي حرص الحكومة على بلورة رؤية تنفيذية واقعية تركز على مشاريع وبرامج محددة لتعزيز مقدرات الأمن الغذائي في اليمن.

وأشار نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية في كلمته اليوم في فعاليات الورشة الختامية للإستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي إلى انه تم الاستفادة من الاستراتيجيات القطاعية في إعداد الإستراتجية الوطنية للأمن الغذائي القابلة للتعديل والتطوير وفقا لمقتضيات المصلحة الوطنية.

وأوضح الأرحبي في الورشة الختامية التي حضرها وزير الزراعة والري الدكتور منصور الحوشبي، أن الإستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي تستهدف بلورة التوجهات الحكومية الهادفة إلى مساعدة الفئات الفقيرة على مواجهة المتغيرات الطارئة عالميا في أسعار الغذاء وبما يحقق الأمن الغذائي الذي يمثل أولوية حكومية تحظي باهتمام القيادة السياسية.

من جهتها أكدت وزير الشئون الاجتماعية والعمل الدكتورة أمة الرزاق علي حمد أهمية استيعاب المدخلات الجديدة في عمل صندوق الرعاية الاجتماعية في إطار الإستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي والاستفادة من قاعدة البيانات المحدثة حول واقع الفقر في اليمن التي افرزها المسح الذي قام به صندوق الرعاية الاجتماعية مؤخرا.

وقدمت خلال ورشة العمل عدد من المداخلات تمحورت حول التأكيد على أهمية اعتماد آليات عملية لمتابعة تنفيذ الإستراتجية الوطنية للأمن الغذائي وسبل تنفيذها وبما يحقق الأهداف المتوخاة منها .


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
وزير الصناعة : الحكومة تقوم بترتيبات لتزويد بعض المحطات بالبنزين العادي
أكد وزير الصناعة والتجارة هشام شرف عبدالله أن الحكومة تقوم بترتيبات لتزويد بعض محطات الوقود بالبنزين العادي الذي يباع بـ75 ريال للتر الواحد خلال الفترة القادمة عند استقرار أوضاع المشتقات النفطية في السوق. ...المزيد


الأخبار الإقتصادية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13446284
Too many connections