اتفاقية تعاون بين وزارة التعليم الفني ومؤسسة التدريب التقني السعودية Bookmark and Share
التاريخ : 06-09-2010 وقع بوزارة التعليم الفني والتدريب المهني اليوم على اتفاقية لتنفيذ مكوني التدريب وإعداد وتصميم المناهج لمشروع المعهد التقني البوليتكنيك بأمانة العاصمة مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني السعودية.

وقع بوزارة التعليم الفني والتدريب المهني اليوم على اتفاقية لتنفيذ مكوني التدريب وإعداد وتصميم المناهج لمشروع المعهد التقني البوليتكنيك بأمانة العاصمة مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني السعودية.

تقضي الاتفاقية التي حضر توقيعها وزير التعليم الفني الدكتور إبراهيم عمر حجري بتنفيذ المؤسسة خدمات استشارية ونقل الخبرة والمعرفة للإدارة وموظفي المعهد ، تصميم برامج مطلوبة لسوق العمل من خلال التوأمة ،وكذا قيام المؤسسة بتدريب 15 متدربا من المعهد " تدريب محلي لمدة شهر بالإضافة إلى تدريب خارجي لمدة شهر " ، وإعداد وتصميم المناهج وعقد ورش عمل مختلفة

وسيتم تنفيذ الاتفاقية التي يمولها البنك الإسلامي للتنمية بتكلفة 631 ألف و990 دولار إلى على أساس مبدأ التوأمة بن المؤسسة والمعهد ،في مجالات تكنولوجيا علوم الحاسب الآلي ، تكنولوجيا الكترونيات والاتصالات ، تكنولوجيا البناء الصناعي ، تكنولوجيا المساحة ، إدارة الأعمال ، فندق وسياحة .

وقع الاتفاقية عن الجانب اليمني مدير مشروع المعهد التقني (البوليتكنيك) بأمانة العاصمة مقبول على السياني ومن الجانب السعودي مدير عام الهيئة العامة للخدمات التدريبية بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بالسعودية الدكتور إبراهيم محمد الشافي .

وعقب التوقيع أشار وزير التعليم الفني إلى أهمية هذه الاتفاقية التي من شانها أن تسهم في إحداث نقله نوعية في مجال التدريب المهني .

وأكد سعي الوزارة لمزيد من التعاون في المستقبل للاستفادة من التجربة السعودية سواء في المناهج التعليمية أو مناهج التدريب.

ولفت الدكتور حجري إلى أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار الإستراتيجية الخاصة بالوزارة المتمثلة بالشراكة مع المؤسسات التدريبية الخليجية لتطوير البرامج التدريبية والتعليمية لتتلاءم مع متطلبات سوق العمل الخليجي من العمالة اليمنية المؤهلة.

فيما أشار مدير عام الهيئة العامة للخدمات التدريبية بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بالسعودية الدكتور إبراهيم محمد الشافي إلى انه يتطلع إلى تطوير الموارد البشرية اليمنية خلال السنوات ورفد السوق الخليجية بمهارات نوعية .

وأشاد بالتطور الحاصل في قطاع التعليم الفني والتدريب المهني في اليمن وتطوير الكوادر البشرية في هذا القطاع.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
وزارة المالية تعتزم مواصلة إصلاح إدارة المالية العامة
تسعى وزارة المالية خلال العام الجاري إلى مواصلة إصلاح إدارة المالية العامة بما يكفل تحسين تخصيص واستخدام الموارد العامة وزيادة الشفافية والمسائلة والاستمرار في ترشيد الإنفاق العام وإعادة هيكلته لصالح الإنفاق ذو الأثر الاجتماعي والتنموي...المزيد


الأخبار الإقتصادية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13447816
Too many connections