الأرحبي يتوجه إلى واشنطن للمشاركة في الاجتماع السنوي للبنك الدولي Bookmark and Share
التاريخ : 05-10-2010 يشارك اليمن بوفد يرأسه نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبدالكريم الأرحبي في الاجتماع السنوي للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي، والذي سيعقد في العاصمة الأمريكية (واشنطن) خلال الفترة 8-10 من الشهر الجاري.

يشارك اليمن بوفد يرأسه نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبدالكريم الأرحبي في الاجتماع السنوي للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي، والذي سيعقد في العاصمة الأمريكية (واشنطن) خلال الفترة 8-10 من الشهر الجاري.

وأوضح الارحبي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية(سبأ) لدى مغادرته صنعاء فجر اليوم أن المباحثات ستتناول القضايا المتعلقة بالمشاريع التنموية والاستثمارية التي يمولها البنك الدولي في اليمن لمختلف القطاعات مثل التعليم والصحة والطرقات وغيرها، والاتفاق على المشاريع التنموية التي سيقدمها البنك في المستقبل، وكذا مناقشة موضوع تمويل القطاعات مع مؤسسة التمويل الدولية.
وأكد أن البنك الدولي سيقوم خلال الاجتماعات بتحديد السياسات الاقتصادية المستقبلية في اليمن، وتقييم ما تم إنجازه خلال السنوات الماضية ، فضلاً عن أن المباحثات ستتطرق إلى عدد من القضايا مثل الأمن الغذائي والإصلاحات الاقتصادية في اليمن والتخفيض من حدة الكوارث.
وأشار الأرحبي إلى أن وفد اليمن سيلتقي المسؤولين في الإدارة الأمريكية والمسؤولين في البنك الدولي وصندوق النقد الدولي والصناديق العربية والدولية لبحث علاقات التعاون الثنائي في مختلف المجالات ومتابعة ما تم الاتفاق عليه في لقاء نيويورك لأصدقاء اليمن، وأبرزها تأسيس صندوق لدعم التنمية في اليمن والآليات التي تسهم في إخراجه إلى حيز التنفيذ.
وبيّن أن اليمن سيشارك خلال الزيارة في المنتدى السياسي حول لجنة التنمية، والذي ينظمه البنك الدولي، حيث سيلقي اليمن كلمة نيابة عن دول المنطقة تتناول التأكيد على أهمية دعم البنك الدولي لاقتصاديات الدول الأقل نموا في المنطقة العربية، والتي تواجه تحديات كبيرة في مجال التعليم والصحة والبنية التحتية.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
وزير المالية يلتقي السفير الأمريكي والمدير الجديد للوكالة الأمريكية التنمية الدولية
التقى وزير المالية نعمان الصهيبي اليوم السفير الأمريكي بصنعاء جيرالد فيرستاين والمدير المقيم الجديد للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية روبرت ولسن....المزيد


الأخبار الإقتصادية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13446286
Too many connections