إنجاز العرب تدرب 700 فتاة في معهدي نقم وأروى للبنات بصنعاء Bookmark and Share
التاريخ : 04-11-2010 وقعت وزارة التعليم الفني والتدريب المهني مع مؤسسة إنجاز العرب اليوم بصنعاء على اتفاقية تعاون مشترك لتدريب وتأهيل نحو 700 فتاة ومتدربة من معهدي نقم وأروى التجاري للبنات في أمانة العاصمة .
وقعت وزارة التعليم الفني والتدريب المهني مع مؤسسة إنجاز العرب اليوم بصنعاء على اتفاقية تعاون مشترك لتدريب وتأهيل نحو 700 فتاة ومتدربة من معهدي نقم وأروى التجاري للبنات في أمانة العاصمة .

وتقضي الاتفاقية التي وقعتها وكيل الوزارة لقطاع تعليم وتدريب الفتاة لمياء يحيى الإرياني، وممثلة مؤسسة إنجاز العرب باليمن مي سلامة بحضور وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور إبراهيم عمر حجري "تأهيل وتدريب 700 طالبة وخريجة من معهدي نقم للمرأة وأروى التجاري للبنات في أمانة العاصمة في مجالات (مهارات النجاح، والقيادة، ومشروع العمر المتمثل في كيفية البدء في إنشاء مشروع خاص).

وأكدت وكيل وزارة التعليم الفني والتدريب المهني أهمية المشروع في تقديم دورات تدريبية ريادية واقتصادية للفتيات وتوفير فرص عمل للطالبات من خلال اكتسابهن المهارات والمعارف الحياتية التي تساعدهن على الانخراط في الحياة المهنية وكيفية إنشاء المشاريع الصغيرة الخاصة والمدرة للدخل، بالإضافة إلى تنشيط المعاهد تربويا وإداريا ومهنياً،و تطوير قدرات المدربات والمدربين في هذه المعاهد .

واشادت بمشروع انجاز الذي يبدأ تنفيذه عقب إجازة عيد الأضحى المبارك والذي يستهدف تدريب وتأهيل الشباب في مختلف البلدان العربية ومنها اليمن والذي استطاع أن يدرب خلال الفترة الماضية نحو أكثر من 7 ملايين شاب وشابة من مختلف البلدان العربية في مختلف المجالات.

من جانبها أشارت ممثلة المؤسسة باليمن إلى أن استهداف المؤسسة للتعليم الفني يأتي نتيجة للرابط المشترك بين المخرجات وبين احتياجات السوق.

يشار إلى أن مؤسسة "انجاز العرب" منظمة عربية غير حكومية, تأسست في العام 1990م ، وتتخذ من الأردن مقرا لها ، ولا تهدف إلى الربح، وتسعى لتبني دورات تأهيلية متميزة لطلبة المدارس بالشراكة مع القطاع الخاص ، ولدى المؤسسة حاليا فروع في 13 دولة عربية.

 


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
مؤتمر صحفي بصنعاء لوزير التخطيط والوزير الاتحادي للتعاون التنموي الألماني
أكد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم إسماعيل الأرحبي اعتزام اليمن المضي قدما في تطبيق الأجندة الوطنية للإصلاحات. ...المزيد


الأخبار الإقتصادية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27409618
Too many connections