نائب رئيس الجمهورية يحضر اختتام بطولة الفقيد الاحمر الخامسة للفروسية Bookmark and Share
التاريخ : 10-01-2011 حضر نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، اليوم بالكلية الحربية بصنعاء السباقات النهائية لفردي الكبار في قفز الحواجز وحفل اختتام بطولة الفقيد الشيخ عبدالله بن حسين الاحمر الخامسة للفروسية.

حضر نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، اليوم بالكلية الحربية بصنعاء السباقات النهائية لفردي الكبار في قفز الحواجز وحفل اختتام بطولة الفقيد الشيخ عبدالله بن حسين الاحمر الخامسة للفروسية.

وجرت سباقات هذه المرحلة بحضور وزراء الاعلام حسن اللوزي والتعليم الفني والمهني ابراهيم حجري والاتصالات وتقنية المعلومات كمال الجبري ومدير الكلية الحربية العميد ركن احمد الولي ونائب وزير الشباب والرياضة رئيس اتحاد الفروسية والهجن حاشد الاحمر ونائب وزير الخدمة المدنية والتأمينات نبيل شمسان بمشاركة 20 فارسا من جولة واحدة على حواجز يبدأ ارتفاعها من 100 سم وترتفع تدريجيا من حاجز لاخر فيما جرى احتساب النتيجة النهائية وفقا للاخطاء المرتكبة وباحتساب الزمن.

واسفرت نتائج السباقات عن احراز الفارس ابراهيم سميع على جواده المرتجزة من اسطبل الشيخ الكور المركز الاول بزمن 45 ثانية و7 اجزاء من الثانية، والفارس ملاطف الطويل على الجواد الغضب من الحرس الخاص في المركز الثاني بزمن 45ثانية و96 جزء من الثانية.

وحل الفارس محمد القملي على الجواد شوتايم من مربط الشيخ في المركز الثالث بزمن 47ثانية و22 جزء من الثانية، يليه الفارس عبدالله المغربي على الجواد الطوفان من الكلية الحربية في المركز الرابع بزمن 47 ثانية و58 جزء من الثانية، والفارس ابراهيم الغزالي على الجواد نجمة سبأ من مربط الشيخ في المركز الخامس بزمن 48ثانية و36 جزء من الثانية .

وفي حفل الاختتام اشار نائب رئيس الاتحاد ياسر نصار الى اهمية
البطولة كونها تحمل اسم احد الرموز الوطنية والنضالية والوحدوية، فضلا عن انها حظيت بمشاركة واسعة لفرسان من جهات عديدة خاضوا خلالها منافسات مثيرة وساخنة وقدموا اداء ومستوى عكس اهتمام الاتحاد برياضة الفروسية.

واكد نصار ان الاتحاد سعى من خلال انشطته لهذا الموسم الى النهوض
برياضة الفروسية والارتقاء بها من خلال نجاحه في تثبيت بطولاته وتحقيق نقلات نوعية في هذه الرياضة اثمرت نجاحات باهرة ومراكز متقدمة توجت مؤخراباحراز الفروسية اليمنية فضية المركز الثاني وبرونزيتي المركز الثالث في دورة الالعاب الاسيوية بمسقط العمانية.

بعد ذلك كرم نائب رئيس الجمهورية الفائزين الخمسة الاوائل في سباقات الفردي في فئات الاشبال والناشئين والكبار، والفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الاولى بالكؤوس والميداليات الملونة وجوائز مالية بلغت قيمتها أربعة ملايين و50 الف ريال.

وكانت نتائج سباقات قفز الحواجز للاشبال التي جرت في افتتاح
البطولة اسفرت عن احراز الفارس منذر الدباء من الكلية الحربية المركز الاول يليه الفارس عبدالخامري من مربط الشيخ الاحمر في المركز الثاني والفارس مصطفى شايع من كلية الشرطة في المركز الثالث.

وأحرز المركز الاول في سباقات الناشئين التي جرت في 31 ديسمبر
الماضي الفارس ابراهيم الغزالي من مربط الشيخ الاحمر، وحل ثانيا الفارس عبدالغني شايع من المؤسسة الاقتصادية، يليه في المركز الثالث الفارس رماح البكير من مربط الاكوع .فيما ذهب المركز الاول في سباقات الفرقي التي جرت الاربعاء الماضي ضمن البطولة الى فريق الكلية الحربية، وجاء المركز الثاني من نصيب فريق الحرس الخاص ، والمركز الثالث من نصيب فريق مربط الشيخ الاحمر .

شارك في منافسات البطولة التي نظمها الاتحاد العام للفروسية والهجن
للفترة من 29 ديسمبر الماضي إلى 9 يناير الحالي فرسان من فئات الاشبال والناشئين والكبار مثلوا تسع جهات حاضنة لرياضة الفروسية فيما ادار تحكيم البطولة ستة حكام برئاسة محمد شذان


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
تأهل أربعة لاعبين ولاعبتان لنهائي بطولة التنس بعدن
تأهل أربعة لاعبين ولاعبتان إلى المباراة النهائية في بطولة كأس الوحدة للتنس التي ينظمها الاتحاد العام للتنس بدعم شركة مصافي عدن على ملاعب نادي مصافي عدن بمدينة البريقة محافظة عدن....المزيد


الأخبار الرياضية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13434965
Too many connections