اليمن وتركيا يبحثان آليات متابعة تنفيذ نتائج القمة اليمنية - التركية الاخيرة Bookmark and Share
التاريخ : 19-01-2011 التقى نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي المهندس هشام شرف عبدالله، اليوم الاربعاء السفير التركي بصنعاء محمد دونمز .

التقى نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي المهندس هشام شرف عبدالله، اليوم الاربعاء السفير التركي بصنعاء محمد دونمز .

وجرى خلال اللقاء بحث  القضايا المتصلة بمتابعة تنفيذ نتائج القمة اليمنية - التركية التى عقدت مؤخرا بصنعاء بين فخامة الرئيس علي عبدالله صالح والرئيس التركي عبدالله جول.

وتطرق الجانبان الى بحث امكانية دعم تركيا لعدد من المشاريع والبرامج التنموية في اليمن من خلال التمويلات الميسرة المقدمة من صندوق الاستيراد والتصدير الى جانب امكانية تقديم المنح الفنية في المجالات المختلفة.

الى ذلك التقى نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الملحق التجاري والاقتصادي في السفارة الأمريكية بصنعاء تينج وو.

وجري خلال اللقاء بحث ومناقشة جملة من القضايا المتصلة بتعزيز التعاون بين اليمن والولايات المتحدة الأمريكية وبخاصة في المجالين التجاري والاقتصادي.

كما ناقش الجانبان التفاصيل المتعلقة بالتحضيرات الجارية لانعقاد الأجتماع الوزاري الثاني لمجموعة اصدقاء اليمن المقرر عقده في الرياض مطلع شهر مارس المقبل والدور الامريكي في حشد الدعم الدولي لمساعدة اليمن على معالجة التحديات التى تواجهها وانشاء صندوق دولي لدعم مشاريع البنية التحتية في اليمن.

واشاد نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي بمبادرة الولايات المتحدة الامريكية مؤخرا الخاصة برفع سقف الدعم التنموي المقدم لليمن.. معتبرا ان هذه المبادرة تجسد تفهم الحكومة الامريكية لطبيعة التحديات الكبري التى تواجهها اليمن.

كما ناقش الجانبان امكانية تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين اليمن والولايات المتحدة من خلال تطوير منطقة اقتصادية بعدن ومعالجة مشكلة المياه والاسهام في تعزيز جهود الحكومة اليمنية الهادفة الى التحد من الفقر والبطالة ومكافحة الارهاب.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
العروبة يلحق بالمتصدر الهلال أول هزيمة له في دوري النخبة
ألحق حامل اللقب العروبة المتصدر هلال الحديدة أول هزيمة له هذا الموسم بفوزه عليه بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي جرت بينهما اليوم على ملعب العلفي بالحديدة في ختام منافسات الجولة السابعة من الدوري العام لكرة القدم لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم . بهذا الفوز الثمين رفع العروبة رصيده إلى 11 متقدما إلى الترتيب السادس بينما ظل الهلال رغم خسارته في الصدارة برصيده السابق 14 نقطة. وفي محافظة ذمار سجل ممثلها الوحيد بدوري الأضواء نجم سبأ مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه الثمين على ضيفه التلال عدن بثلاثة أهداف نظيفة ، ليرفع رصيده بهذا الفوز الذي يعد الثاني له على التوالي في الدوري إلى سبع نقاط تاركا ذيل القائمة إلى المركز الحادي عشر، بينما تراجع التلال إلى مؤخرة الترتيب بنقاطه الأربع وازداد وضعه تعقيدا ....المزيد


الأخبار الرياضية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13442830
Too many connections